الجمعة الموافق 07 - أغسطس - 2020م

هل تستخدم تركيا الs400 ضد الطيران “المجهول”

هل تستخدم تركيا الs400 ضد الطيران “المجهول”

احمد ثاقب

قد تستخدم صواريخ إس-400 ضد الطائرات القاصفة “للوطية” قريبًا حيث يمكن لتركيا نشر أنظمة الدفاع الجوي الروسية إس-400 في ليبيا لمواجهة القوات الجوية للجيش الليبي أو بحسب الرواية التركية الطيران “المجهول”.

حيث أعربت تركيا أن طيران “مجهول” قد اخترق الدفاعات الجوية التركية و قصف اهداف داخل قاعدة “الوطية” بل و دمر أنظمة الدفاع الجوي ذاتها، وتنشر تركيا فيها طائرات Bayraktar B2 ، Anka S بدون طيار ويتم الدفاع عنها بواسطة نظام الدفاع الجوي MIM-23 Hawk

كانت تركيا قد تعرضت لهجمات من سلاح الجو الليبي في ليبيا وتتطلع إلى تفعيل صواريخ إس-400 الروسية كإجراء مضاد.

ويعد S-400 أحد أنظمة الدفاع الصاروخي الأكثر تقدمًا في العالم التي يمكنها اكتشاف وتتبع وتدمير الأهداف الجوية في نطاق 400 كم. وهي مصممة لتحييد الطائرات وصواريخ كروز والصواريخ الباليستية ، بما في ذلك الصواريخ متوسطة المدى ، ويمكن استخدامها أيضًا ضد المنشآت الأرضية.

وعلى الرغم من أن تركيا استحوذت على أنظمة الدفاع الجوي الروسية إس-400 ، لم تقرر أنقرة بعد تفعيل الصواريخ بسبب عوامل جيوسياسية مختلفة. في الوقت الحالي ، نشرت أنقرة مزيجًا من أنظمة الصواريخ MIM-23 Hawk متوسطة المدى الأمريكية الصنع ، وحصار قصيرة المدى ، ومدافع كوركوت Korkut المضادة للطائرات في ليبيا.

سمح الحشد العسكري التركي في ليبيا لحكومة الوفاق الوطني ، بدعم من تركيا وقطر ، بالهجوم على الجيش الوطني الليبي بقيادة خليفة حفتر.

ومع ذلك ، وبفضل طائرات “المجهولة” المتطورة ، تم تدمير الفقاعة وكشفت قيود أنظمة الدفاع الجوي التركية الحالية ويبدو أن الحاجة إلى إس-400 بدأت تظهر.

 التعليقات

 أخبار ذات صلة

[wysija_form id="1"]
Warning: Use of undefined constant sidebar - assumed 'sidebar' (this will throw an Error in a future version of PHP) in /home/elbyan/public_html/wp-content/themes/elbyan-html/sidebar.php on line 170

انت لاتستخدم دايناميك سايدبار

جميع الحقوق محفوظة لجريدة البيان 2015

عدد زوار الموقع: 42734508
تصميم وتطوير