الجمعة الموافق 19 - يوليو - 2019م

هبوط أسعار الذهب مع ترقب اجتماع “المركزي الأوروبي”

هبوط أسعار الذهب مع ترقب اجتماع “المركزي الأوروبي”

كتب – ابراهيم خلف

تراجعت أسعار الذهب، اليوم الخميس، تحت ضغط قوة الدولار وأسواق الأسهم؛ حيث ينتظر المستثمرون اجتماع لجنة السياسة النقدية بالبنك المركزي الأوروبي وبيانات الوظائف الأمريكية التي قد تعطي مؤشرات على توقيت رفع مجلس الاحتياطي الاتحادي (البنك المركزي الأمريكي) أسعار الفائدة.
ومن المنتظر أن يخفض البنك المركزي الأوروبي توقعاته للتضخم؛ بسبب هبوط أسعار النفط وتباطؤ الاقتصاد الصيني، بينما من المتوقع أن يبقي على أسعار الفائدة دون تغيير.
ويعاني الذهب من أي تعديل بالخفض للتضخم الذي يقوده النفط، باعتبار المعدن أداة تحوط تقليدية من مخاطر التضخم، غير أن التركيز الأساسي يظل منصبا على بيانات الوظائف الأمريكية التي ستصدر غدا الجمعة، ومن المفترض أن تعطي صورة أوضح لقوة أكبر اقتصاد في العالم.
وقال ديفيد ويلسون، المحلل الاستراتيجي لدى سيتي: “لن يؤدي إلى تقديم توقعات رفع الفائدة إلى سبتمبر، بدلا من ديسمبر سوى صدور بيانات أمريكية جيدة مذهلة.. ذلك قد يفرض على الفور مزيدا من الضغط على سعر الذهب”.
وهبط الذهب في المعاملات الفورية 0.4 % إلى 1129.46 دولارا للأوقية (الأونصة)، بينما هبط سعر الذهب في العقود الأمريكية تسليم ديسمبر 4.70 دولارات إلى 1128.90 دولارا للأوقية.
وتعرضت بعض المعادن النفيسة الأخرى لضغوط أيضا؛ حيث انخفضت الفضة 0.4 % إلى 14.64 دولارا للأوقية، وهبط البلاتين نحو 0.5 % إلى 1007.50 دولارات للأوقية، وارتفع البلاديوم 0.4 % إلى 586 دولارا للأوقية.

 التعليقات

 أخبار ذات صلة

[wysija_form id="1"]
Warning: Use of undefined constant sidebar - assumed 'sidebar' (this will throw an Error in a future version of PHP) in /home/elbyan/public_html/wp-content/themes/elbyan-html/sidebar.php on line 170

انت لاتستخدم دايناميك سايدبار

جميع الحقوق محفوظة لجريدة البيان 2015

عدد زوار الموقع: 32643585
تصميم وتطوير