الأحد الموافق 16 - مايو - 2021م

نيويورك تايمز: السيسي يحرز تقدما في سيناء ويكافح الإرهابيين

نيويورك تايمز: السيسي يحرز تقدما في سيناء ويكافح الإرهابيين

سعيد الحداد
قالت صحيفة “نيويورك تايمز”: إن مهمة الجهاديين في سيناء أصبحت أكثر صعوبة، وأن مصر تحرز تقدمّا في مساعي قمع الجماعات الإسلامية.
وأضافت الصحيفة الأمريكية أن الرئيس عبدالفتاح السيسي يحقق نجاحًا فعليًا في مكافحة الإرهاب في سيناء.
ونقل مراسل الصحيفة من قرية الحسينات عن قيادي بجماعة أنصار بين المقدس الإرهابية إعرابه عن آماله الإطاحة بالحكومة المصرية الحالية.
وأضاف التكفيري الذي اصطحب مراسل الصحيفة إلى مكان غير معلوم بالصحراء معصب العينين في منتصف يناير الماضي “إننا نفعل ذلك من أجل إقامة دولة إسلامية”.
كما اعترف القيادي المسلح بمواجهة صعوبات أكبر، وقال: إن أعداد عناصر التنظيم أصبحوا أقل من السابق، حيث قتل الكثير من هم، واعتقل آخرون أيضا، وقوات الأمن موجودة في كل مكان.
وأضاف القيادي أنه بعد ما كان أنصار بيت المقدس يسيطرون العام الماضي على ثلث قرى سيناء، وكانت هناك عدة مناطق محظور دخولها على الجيش، إلا أن هذا الوضع قد تغير.
وأضافت الصحيفة أن المسلحين المتطرفين فقدوا الكثير من زخمهم في سيناء.
ونقلت الصحيفة عن مسئولين أمنيين: أن السيسي أمر بزيادة عدد القوات في المنطقة وحظى بدعم بعض البدو الذين ساعدوا الجيش على تحديد طرق تهريب الأسلحة التي يستخدمها الجهاديون، وقد حققت تلك التكتيكات مكاسب كبيرة.
وقال أحد سكان سيناء ويدعى سلمان: إنهم اعتادوا أن يروا أعدادا كبيرة من أنصار بيت المقدس يمرون من أمام منازلهم بقرية الحسينات في سيارات يلوحون بأعلامهم السوداء قبل عام، لكن بالكاد ما يراهم الآن، وأصبحت الحياة أكثر هدوء.
وأكدت الصحيفة أن قوات الأمن المصرية عززت وجودها في شمال سيناء، وتم تجهيزها بشكل أفضل بسترات واقية من الرصاص والخوذات، وبدت أكثر يقظة من العام الماضي، ولمكافحة المفجرين الانتحاريين، نشرت قوات الأمن سيارات شرطة أمام نقاط التفتيش وزادت عدد أجهزة الكشف على المتفجرات.

 التعليقات

 أخبار ذات صلة

[wysija_form id="1"]

جميع الحقوق محفوظة لجريدة البيان 2015

عدد زوار الموقع: 50335127
تصميم وتطوير