الإثنين الموافق 21 - يونيو - 2021م

ننفرد بنشر من تم ترشيحهما فقط لمنصب عميد الكلية … وفاة الدكتور صبرى السنوسى تكشف السبب وراء اعادة باب الترشح مجدداً

ننفرد بنشر من تم ترشيحهما فقط لمنصب عميد الكلية … وفاة الدكتور صبرى السنوسى تكشف السبب وراء اعادة باب الترشح مجدداً

كتبت/ هند مجدي 

حالة من الاحتقان واللغط وانتشار الشائعات تسود الآن المعنيين والمهتمين بما يجرى بشأن إعادة فتح باب الترشح لتعيين عميد جديد لكلية الحقوق بجامعة القاهرة خاصة بعد ان كان قد تم الاعلان عن انتهاء اللجنة المشكلة من اختيار الأسماء المرشحة لهذا المنصب من ترشيحاتها وتم ارسالها بالفعل الى وزارة التعليم العالى.
وهذه اللجنة كانت برئاسة الدكتور محمد عثمان الخشت وتضم الدكتور عبد الله عبد الفتاح التطاوى والدكتور محمد محمود يوسف والدكتور احمد فتحى سرور. والدكتور مفيد شهاب
وظلت الصورة السائدة أمام مجلس كلية الحقوق بأنه تم ترشيح ٤ أسماء بينما الحقيقة لم تكن كذلك حيث انه بوفاة الدكتور صبرى السنوسى “أحد المرشحين” تكشفت الحقيقة التى ننفرد بنشرها الان وهى أن اللجنة لم ترسل سوى اسمين فقط الى وزارة التعليم العالى وهما الدكتور صبرى السنوسى والدكتور رجب محمد طاجن .
ولأن السائد فى هذا الشأن هو ارسال ثلاثة أسماء مرتبين حسب عدد الدرجات الحاصل عليها كل منهم الى السيد رئيس الجمهورية لتصبح لديه حرية فى اختيار الافضل علمياً من بينهم لهذا المنصب ، فقد تقرر إعادة فتح باب الترشح وذلك لتحديد٣ اسماء يتم الاختيار من بينهم نظراً لأن وجود اسم واحد فقط يعد نوعاً من الاعتداء الصارخ على مبدأ الشفافية.
وهنا تظهر علامة استفهام كبيرة وهى : من الذى اخفى الحقيقة عن مجلس كلية الحقوق بجامعة القاهرة ولماذا لم تختار اللجنة عدة اسماء كما هو المتبع فى هذا الشأن وتصر على ارسال اسمين فقط من بينهما شخص توفى ليصبح الاختيار “اجبارياً” وهو ما تسبب فى هذا اللغظ السائد الآن خاصة أن مجلس الكلية لم يكن على علم بما جرى من اللجنة على أرض الواقع على الرغم من أن هذه اللجنة تضم أسماء كبيرة بل كانت برئاسة رئيس الجامعة شخصياً .
فهل كانت هناك رغبة قوية واصرار متعمد على اختيار شخص بعينه أم أن ظروف وفاة الدكتور صبرى السنوسى كانت سبباً وراء كشف الحقيقة التى ظلت غائبة حتى الآن عن أعين مجلس كلية الحقوق الذى اصبح أمام الرأى العام الآن وكأنه “آخر من يعلم”.

 التعليقات

 أخبار ذات صلة

[wysija_form id="1"]
إعلان بنك مصر

إعلان بنك مصر

جميع الحقوق محفوظة لجريدة البيان 2015

عدد زوار الموقع: 51308323
تصميم وتطوير