الأربعاء الموافق 17 - يوليو - 2019م

ننشر نص كلمة الرئيس السيسي خلال المؤتمر الصحفى المشترك مع رئيس الوزراء البريطاني ديفيد كاميرون

ننشر نص كلمة الرئيس السيسي خلال المؤتمر الصحفى المشترك مع رئيس الوزراء البريطاني ديفيد كاميرون

كتب تامر الغباتى

دولة رئيس مجلس الوزراء

السيدات والسادة

بدايةً أود أن أوجه الشكر والتقدير لدولة رئيس الوزراء على الأجواء الإيجابية التي تسود الزيارة، وكذا على حفاوة الاستقبال وكرم الضيافة التي يبديها الجانب البريطاني. كما يطيبُ لي أن أعرب لكم عن سعادتي بزيارة بلدكم الصديق، حيث التقيت بالعديد من الشخصيات التي أكدت حرصها على إنجاح هذه الزيارة المثمرة التي أقوم بها إلى بريطانيا، وإنني على ثقة في أن التعاون بين بلدينا سيحقق مصلحة مشتركة للطرفين.

إن زيارتي إلى المملكة المتحدة إنما تعكس قوة العلاقات التى تربط بين البلدين والشعبين، ولعلكم تتفقون معي على أن علاقات التعاون الوثيقة التى تجمع فيما بيننا فى مجالات شتي توفر أساساً متيناً يتيح لنا في المستقبل القريب المزيد من تطوير العلاقات السياسية والاقتصادية وتدعيم شراكة تجارية واستثمارية واسعة النطاق.

إننا نسابق الزمن في مصر لبناء مجتمع مدني عصري يعتز بقيمه وبإرثه الثقافي، ويوفر العيش الكريم لمواطنيه ويحقق مطالبهم فى الحرية والأمن والاستقرار والعدالة الاجتماعية.. ولذلك فنحن ننظر إلى علاقات الصداقة والتعاون بيننا بكل التقدير.. ونثق أن المستقبل سيحمل دائماً الأفضل لنا جميعاً.

يُهمني في هذا السياق، أن أؤكد على حاجة العالم أكثر من أي وقت مضى لتحالف الشعوب والحضارات فى مواجهة فكر وخطاب التشدد والتطرف والكراهية ونبذ الآخر، والتى تمثل جميعها بيئة خصبة لاِنتشار الإرهاب وما يسببه من تهديد للأسس والقيم المجتمعية.

مرة أخرى اسمحوا ليّ أن أعرب عن سعادتي والوفد المصري بزيارة بلدكم الصديق وأشكركم على حُسن الاستقبال والأجواء الإيجابية التي تسود الزيارة. وإنني على ثقة فى أن مباحثاتنا ستساعد على التوصل إلى توافق فى الرؤى حول القضايا ذات الاهتمام المشترك، سواء على الصعيد الثنائي أو في الإطار الإقليمي، ولا شك أننا سنخرج من هذه المشاورات بفهم أكبر ووعي أعمق لمواقف بعضنا البعض ووجهات نظرنا إزاء القضايا المطروحة، وبالسُبل الكفيلة بإعطاء دفعة قوية للعلاقات المصرية البريطانية، ولما لمسناه منذ أن وطأت أقدامنا بلادكم، من إرادة سياسية واضحة لتعزيز وتطوير علاقاتنا وتحقيق تطلعات الشعبين.

 التعليقات

 أخبار ذات صلة

[wysija_form id="1"]
Warning: Use of undefined constant sidebar - assumed 'sidebar' (this will throw an Error in a future version of PHP) in /home/elbyan/public_html/wp-content/themes/elbyan-html/sidebar.php on line 170

انت لاتستخدم دايناميك سايدبار

جميع الحقوق محفوظة لجريدة البيان 2015

عدد زوار الموقع: 32577771
تصميم وتطوير