الإثنين الموافق 15 - أغسطس - 2022م

“ننشر” مساهمات 12 شركة تأمين بشهادات مشروع قناة السويس الجديدة

“ننشر” مساهمات 12 شركة تأمين بشهادات مشروع قناة السويس الجديدة

البيان

 

 

أجمع خبراء التأمين أن إرتفاع العائد على الشهادات الاستثمارية لمشروع حفر قناة السويس الثانية كانت الداعم الرئيسي لتوجه شركات التأمين إلى الاستثمار في هذا المشروع، مما يُسهم في تعظيم المحفظة الاستثمارية لها وإرتفاع العائد الخاص بها.

 

وقد بلغ إجمالي استثمارات 12 شركة تأمين بهذه الشهادات حوالي 549 مليون جنيه، بخلاف الإتحاد المصري للتأمين والذي قام بشراء شهادات بقيمة 33.5 مليون جنيه، لتصل القيمة الإجمالية 582.5 مليون جنيه من حصيلة شهادات الاستثمار البالغة 64 مليار جنيه، بينما مازالت تنتظر شركة مصر للتأمين إصدار وزارة الاستثمار بياناً بقيمة استثمارها بالمشروع.

 

وأضاف الخبراء أن دور قطاع التأمين لا يقتصر على الاستثمار فقط بل يمتد إلى تقديم التغطيات اللازمة لتوفير الحماية التأمينية للمشروع والعاملين فيه، مؤكدين على ضرورة استثمار الشركات بالمشروعات القومية الأخرى خلال المرحلة القادمة.

 

وقال السيد الجوهري، رئيس مجلس الإدارة بشركة الدلتا للتأمين، أن توجه شركات التأمين للاكتتاب بهذه الشهادات الاستثمارية جاء تلبية للنداء الوطني بجانب إرتفاع العائد عليها والتي يصل إلى 12% مما يُسهم في تعظيم المحفظة الاستثمارية للشركة خلال المرحلة القادمة.

 

وأشار إلى أن شركته لديها الرغبة في الاستثمار بالمشروعات القومية المقرر إقامتها بمحور تنمية قناة السويس، نظراً لما تُمثله من نقطة إنطلاقة للإقتصاد المصري والواجب علينا المساهمة بها.

 

وتابع الجوهري، انه في حالة طرح شهادات استثمارية لتغطية العجز في الكهرباء فإنه من المتوقع تزايد حجم الاستثمارات بها من قبل قطاع التأمين مثلما تم بشهادات قناة السويس.

 

ومن جانبه قال علاء الزهيري، العضو المنتدب بالمجموعة العربية المصرية للتأمين “GIG”، أن شركات التأمين إتجهت للاستثمار بهذا المشروع نتيجة لهدف قومي، بجانب ما يُمثله لها من دعم فني مستقبلاً، موضحاً أن هذا المشروع له جوانب مكتسبة لقطاع التأمين غير شهادات الاستثمار تتمثل في  توفير تغطيات تأمينية للمعدات والألات المستخدمة بالمشروع، بجانب وثائق الحوادث الشخصية للعاملين به وجاءت كذلك :

 

مصر لتأمينات الحياة 150 مليون جنيه

رويال للتأمين 100 مليون جنيه

المصرية للتأمين التكافلي “حياة” 30 مليون جنيه

وثاق للتأمين التكافلي 17 مليون جنيه

قناة السويس للتأمين 10 مليون جنيه

الدلتا للتأمينات العامة والممتلكات 60 مليون جنيه

الدلتا لتأمينات الحياة 70 مليون جنيه

المجموعة العربية المصرية للتأمين 5 مليون جنيه

الجمعية المصرية للتأمين التعاونى 10 مليون جنيه

بيت التأمين المصري السعودى 37 مليون جنيه

المهندس للتأمين 10 مليون جنيه

المشرق للتأمين التكافلي 50 مليون جنيه

بإجمالي 549 مليون جنيه

 التعليقات

 أخبار ذات صلة

[wysija_form id="1"]
إعلان خدماتي

جميع الحقوق محفوظة لجريدة البيان 2015

عدد زوار الموقع: 63688828
تصميم وتطوير