الثلاثاء الموافق 29 - سبتمبر - 2020م

شروط وإجراءات الترشح علي مقعد نقيب الصحفيين في انتخابات التجديد النصفي 

شروط وإجراءات الترشح علي مقعد نقيب الصحفيين في انتخابات التجديد النصفي 

عبدالعزيز محسن

 

أعلنت اللجنة المشرفة علي انتخابات التجديد النصفي لمجلس نقابة الصحفيين شروط وإجراءات الترشح علي مقعد نقيب  الصحفيين والعضوية. 

وعن الأوراق المطلوبة للترشح، فهي صورة لكارنيه المشتغلين للمرشح ودمغة صحفية 50 جنيهًا للمرشح لعضوية المجلس ودمغة صحفية 100 جنيه للمتقدم للترشح علي منصب نقيب الصحفيين، ويستمر العضو في دورته مدة أربع سنوات، ويستمر النقيب عامين وذلك وفقًا لقانون نقابة الصحفيين الذي ينظم هذا الشأن. 

 

وأفادت اللجنة المشرفة علي انتخابات مجلس نقابة الصحفيين برئاسة الكاتب الصحفي جمال عبد الرحيم بأنه يشترط علي أعضاء الجمعية العمومية المقيدين في جداول المشتغلين بالنقابة، ممن يرغبون في الترشح علي العضوية أن يكونوا قد أمضوا ثلاث سنوات علي قيدهم بجداول المشتغلين.

و أكد رئيس اللجنة المشرفة علي الانتخابات أن النقابة أرسلت الجدول الزمني للعملية الانتخابية للجمعية العمومية عبر بريدها الإلكتروني الرسمي.

أما مقعد النقيب، فيشترط أن يكون قد أمضي عشر سنوات من قيده بجداول المشتغلين، وألا تكون صدرت ضده عقوبة تأديبية في آخر ٣ سنوات.

وأضافت أنه يشترط أيضًا أن يكون المرشحون سواء علي مقعد النقيب أو عضوية مجلس نقابة الصحفيين مسددين لاشتراكات عام 2018.

كما يشترط علي جميع المرشحين التوقيع علي إقرار أمام اللجنة بالالتزام بكافة القواعد التي تعلنها اللجنة المشرفة علي الانتخابات بشأن ضوابط الدعاية والسلوك الانتخابي.

 التعليقات

 أخبار ذات صلة

[wysija_form id="1"]
Warning: Use of undefined constant sidebar - assumed 'sidebar' (this will throw an Error in a future version of PHP) in /home/elbyan/public_html/wp-content/themes/elbyan-html/sidebar.php on line 170

انت لاتستخدم دايناميك سايدبار

جميع الحقوق محفوظة لجريدة البيان 2015

عدد زوار الموقع: 44227925
تصميم وتطوير