الأربعاء الموافق 08 - ديسمبر - 2021م

نقيب صيادلة الإسكندرية: النقابة تدعم الأساليب الجديدة بمجالات الرعاية الصحية 

نقيب صيادلة الإسكندرية: النقابة تدعم الأساليب الجديدة بمجالات الرعاية الصحية 

إيناس سعد

 

 

أكد الدكتور محمد أنسي الشافعي نقيب صيادلة الاسكندرية ان التطور والتدريب العملي القائم على أسس علمية فى مجالات الرعاية الطبية أصبح رركيزة

أساسية لحماية المجتمعات خلال الآونة الأخيرة وسط تداعيات جائحة كورونا، وتتطلع نقابة صيادلة الإسكندرية إلى دعم الأساليب الجديدة فى مجالات الرعاية

الصحية تزامنا مع التطور التكنولوجي الدائم ، ومن هذا المنطلق إجتهد نخبة من الزملاء والمتخصصين لعقد هذا المؤتمر ، حيث اجتمعنا اليوم لنتحدث بالعلم

لنقل خبرات مؤسسات ناجحة في المجالات الصيدلية ، والتى أصبحت متنوعة بشكل كبير فى الآونة الأخيرة.

 

 

وأضاف “الشافعي” أن اليوم أيضًا هو يوم وفاء وعرفان لأرواح شهدائنا الصيادلة ضحايا كورونا والذين كانوا هم خط الدفاع الأول لمواجهة الجائحة و أدّوا أدوارهم بتفانى وإخلاص، وتتشرف نقابة صيادلة الإسكندرية بتكريم رمزى لأسر الشهداء ، والذين لن ننسى أبدًا تضحياتهم العظيمة، كما نتشرف بتكريم السادة الزملاء ممن بذلوا جهدًا كبيرًا خلال جائحة كورونا فى مستشفيات العزل بالإسكندرية.

 

هذا وقد افتتحت نقابة صيادلة الإسكندرية فعاليات المؤتمر السنوى للصيادلة Pharma Summit 2021 صباح اليوم الخميس، بأرض نادي الصيادلة بشاطئ سابا باشا بحضور الدكتورة جاكلين عازر نائب السيد محافظ الإسكندرية ،والدكتور محمد أنسي الشافعي نقيب صيادلة الإسكندرية ، والدكتور عاطف الحصري مدير إدارة التكليف بوزارة الصحة ، والدكتور وائل على السكرتير العام للاتحاد الدولى للصيادلة عن دول شرق المتوسط ، كما شارك عبر الفيديو كونفرس كلا من الدكتورة كاترين دوجان الرئيس التنفيذي للإتحاد الدولى للصيادلة ، والدكتور بروسبير هيج الرئيس التنفيذي للإتحاد الإفريقي للصيادلة.

 

هذا وتقدم نقيب صيادلة الاسكندرية بخالص الشكر لكافة الافراد والهيئات والجهات التى تعاونت على مدار السنوات الماضية في قضايا النقابة المهنية والقانونية والحقوقية.

 

ومن جانبها قالت الدكتورة جاكلين عازر نائب محافظ الاسكندرية* أتشرف بتكريم أسر الشهداء من السادة الصيادلة عرفانا بتضحياتهم النبيلة ، كما أتقدم بخالص الشكر للنقابة على تعاونها الدائم مع محافظة الإسكندرية خلال جائحة كورونا، وتقديم الدعم من أجهزة الطبية ومستلزمات حماية وأدوية من ضمن بروتوكول علاج وزارة الصحة.

 

وأكد الدكتور عاطف الحصري مدير إدارة التكليف بوزارة الصحة* أن دور الصيدلى مؤثر فى منظومة الرعاية الصحية بشكل بالغ الأهمية ، وبالرغم من أن موضوع تكليف الصيادلة كان صعباً فى البداية إلا أنه قد تم تدارك الأمر لصالح المنظومة الصحية.

 

واوضح الدكتور وائل علي السكرتير العام للإتحاد الدولى للصيادلة*: “أتشرف بالتواجد وسط صيادلة الإسكندرية ، والذين يمثلون 31 ألف صيدلى مما يمثل ثروة كبيرة علمياً ومهنيا في مجال الرعاية الصحية فى مصر” ، مشيرًا إلى أن إختيار أرض نادى الصيادلة لعقد المؤتمر هو في حد ذاته معنى رمزى غاية في الأهمية، وأشاد بجهود نقابة صيادلة الاسكندرية في استرداد أرض ناي الصيادلة والتى كانت حقا مسلوبا منذ أكثر من ٣٠ عام.

وأضاف سكرتير الإتحاد الدولى للصيادلة أن هناك أكثر من 15 تخصص حيوى فى المجالات الصيدلية تفتح فرص متنوعة للزملاء فى مجالات متعددة منها: “اقتصاديات الدواء، والجودة، والتغذية، والتركيبات الصيدلانية، والصيدلة البيطرية، وعلوم الأورام، والتغذية .. وغيرها “، وأصبحت وسائل التدريب متاحة ومتنوعة لجميع الزملاء لتطوير صيادلة مهنيين ينتمون لمهنة واحدة عظيمة.

 

 

كما تم خلال فعاليات اليوم الأول من المؤتمر تكريم عدد كبير من أسر الصيادلة الشهداء من ضحايا كورونا ، كما تم تكريم الصيادلة العاملين بمستشفيات العزل بالإسكندرية وسط أجواء من المحبة والتقدير.

 التعليقات

 أخبار ذات صلة

[wysija_form id="1"]
إعلان بنك مصر

إعلان بنك مصر

جميع الحقوق محفوظة لجريدة البيان 2015

عدد زوار الموقع: 55816889
تصميم وتطوير