السبت الموافق 23 - يناير - 2021م

“نقيب التمريض” التمريض يعاني تدني الأجور ونقص التوزيع في مصر

“نقيب التمريض” التمريض يعاني تدني الأجور ونقص التوزيع في مصر

محمود عشري

 

قالت الدكتورة كوثر محمود نقيب اللتمريض، إن التمريض في مصر يعاني أزمة نقص التوزيع، خاصة أن العاملين بمهنة التمريض أعدادهم كبيرة، لكن الأغلبية منهم يرفضوا العمل بعيدًا عن النطاق الجغرافي، فضلًا عن عدم توفير العائد المادي الذي يتناسب مع حجم الأعمال التي يقوم بها طاقم التمريض.

وأوضحت الدكتورة كوثر محمود خلال ورشة عمل «مستقبل مهنة الطب والصحة في مصر بين مشكلتى نقص الأعداد والتدريب»، التى ينظمها حزب المحافظين، إنه هناك أزمتي تعانى منهم مصر أيضًا نقص الأعداد والتدريب، والأزمتان مرتبطان معًا، ففي حالة تدريب طاقم التمريض يتم توزيعهم بشكل خاطئ، الأمر الذي يؤدي إلي وجود عجز في العديد من المستشفيات.

وأشارت إلي وجود مشكلة أخرى، في الأجور المتدنية جدا بالنسبة لقطاع التمريض بالمستشفيات العامة مقارنة بمستفيات القطاع الخاص، فهناك تفاوت كبير، الأمر الذي جعل طاقم التمريض يفضل العمل في القطاع الخاص، وبالتالي تعاني المستشفيات الحكومية من العجز في التمريض.

 التعليقات

 أخبار ذات صلة

[wysija_form id="1"]
Warning: Use of undefined constant sidebar - assumed 'sidebar' (this will throw an Error in a future version of PHP) in /home/elbyan/public_html/wp-content/themes/elbyan-html/sidebar.php on line 170

انت لاتستخدم دايناميك سايدبار

جميع الحقوق محفوظة لجريدة البيان 2015

عدد زوار الموقع: 47456959
تصميم وتطوير