الإثنين الموافق 14 - أكتوبر - 2019م

نقيب الأطباء بالدقهليه ملتزمون بعمل وقفات احتجاجيه السبت القادم وإقاله وزير الصحة مطلب عام

نقيب الأطباء بالدقهليه ملتزمون بعمل وقفات احتجاجيه السبت القادم وإقاله وزير الصحة مطلب عام

أميمة الإتربى – الدقهلية

 

فى حوار   للبيان مع الدكتور “إبراهيم الزيات” نقيب الأطباء بالدقهليه

و بسؤاله  عن   تضامنة  أو عدمه مع قرار الجمعيه العموميه لوقفة احتجاجيه للأطباء يوم السبت القادم ؟

قال نعم كل الأطباء سينفذوا  القرار لأنه قرار الجمعيه العموميه للأطباء التى تضمنت حوالى أثنى عشر الآف  طبيب  من كل محافظات وقرى مصر ولذلك فهو ملزم  لكل النقابات والأطباء فى مصر كلها ، وكما صرح أنة كان واحد من ضمن صانعى   هذا القرار فى الجمعيه العموميه.

 وعن سؤاله  لماذا صعد الأطباء الامور بعمل وقفة احتجاجيه ولم ينتظروا حكم القضاء ؟ أجاب لأن  الأطباء لم يأخذوا حقهم   قانونا” فى توقيتا عادلا  ولأن  وزيرالصحة  لم يقف بجانبنا ولايوجد أى مسئول تنفيذى وقف بجانبا  والموضوع اخذ وقت  طويل بدون نتيجة  مرضيه  فلكل هذة الأسباب  لم يكن أمامنا سوى أن نعمل  وقفة إحتجاجيه  من أجل  كرامة الأطباء وحقوقهم ومن أجل أن   لا يتكرر ذلك التعدى عليهم. مضيفـا” أن مطالبنا بسيطه جدا ومشروعه وهى أن الطبيب يشتغل بكرامتة  ودون المساس بوضعة وعلى أن تكون المستشفيات آمنة   لكى يعمل الطبيب بأمان ، وكما صرح أن الجمعيه العموميه لم  يتم تشكيلها إلا بعد ثلاث أسابيع من عدم الإستجابه لمطالب الأطباء ، والضغط على الأطباء المعتدى عليهم من قبل  الداخليه  لكى يتنازلوا عن المحضر المقدم  من جابنهم ضد أمناء الشرطة ، وكشف أن الأطباء عندما عملوا محضر لم يكن بالشكل القانوني وقدد حرر  المحضر بإسم الأطباء وليس بإسم المستشفى ، وهذا خطأ قانوني ضر بها لذلك قمنا بعمل الجمعيه العموميه الطارئه للأطباء موضحا أن الوقفات الإحتجاجيه ستشمل كل المستفسات العامة من ضمنها و الدولى والطورائ والتأمين الصحى  وبلقاس و”ميت غمر” وأجا و السنبلاوين و دكرنس و منيه النصر وسنقوم بعمل  وقفه صامتة نعلن للمسؤلين عدم موافقتنا علي ماحدث للأطباء  . وبسؤاله عن الأثر النفسى  عليه كطبيب بعد القرار  بالإفراج عن الأمناء المعتدين على الأطباء؟ أجاب   أننا  سارعنا بعمل مؤتمر الجمعيه  العموميه وأخد القرارات التى تستعيد كرامة الأطباء. وطالبنا بإقاله وزير الصحة  لأنة  لم يتدخل لحمايه كرامة أبناءه من الأطباء ، مضيفا انة  أستمر شهر كامل غير مهتم بما حدث وأنه لم يحضر إجتماع الجمعيه العموميه  ، علي الرغم من توجيه له دعوة رسميه  وكانت الجمعيه بالكامل تطالب الوزير يومها بالرحيل لذلك فقد  شرعيتة

وكشفا” لخفايا طلب الجمعيه  لوزير الصحة  بالرحيل هل هذا السبب لوحيد أم هناك أسباب اخرى؟ أجاب الدكتور الزيات

السبب أن وزير الصحه   أساء للأطباء بعدم إتخاذ الموقف  اللازم  لإستعادة كرامة الطبيب

لم يقف  بجوارهم  وتعامله مع الأطباء من برج عاجى فكيف  سيعيد لنا حقونا وكرامتنا

بالٌإضافة لتصريحاتة المهينه للأطباء مثل تصريحة (( أن  لو عندنا 9000 طبيب بيتخرج منهم 8000 لا يستطيعون العمل كأطباء ولا يجيدون التشخيص  للمريض)).

وبسؤال للدكتور الزيات هو  مشكله الطبيب المتخرج أنه لم يتعلم جيد أم هى مشكله أطباء الجامعات أنهم  لم يستطيعوا تعليم الأطباء جيدا وكان من الأجدر  أن يطورا مناهج الطب وييكون هناك ضمير فى شرح بعض أطباء الجامعة وايضا كيف نجح هؤلاء الأطباء وأخذوا شهادة التخرج بدون تعليم جيد.؟! وكشف عن أن من ضمن أسباب المطالبه بإقاله الويز أنه  فى وسط احداث مستشفى المطريه أصدر الوزير قرار هيئه التدريب الإلزامى دون الرجوع للنقابه ، فلذلك نحن  نصر على قرارات الجميعة وطلب إقالة الوزير ونصر علي تنفيذ جميع قرارات الجمعيه العموميه للأطباء .

 التعليقات

 أخبار ذات صلة

[wysija_form id="1"]
Warning: Use of undefined constant sidebar - assumed 'sidebar' (this will throw an Error in a future version of PHP) in /home/elbyan/public_html/wp-content/themes/elbyan-html/sidebar.php on line 170

انت لاتستخدم دايناميك سايدبار

جميع الحقوق محفوظة لجريدة البيان 2015

عدد زوار الموقع: 34878297
تصميم وتطوير