الأربعاء الموافق 23 - أكتوبر - 2019م

« نقابة التمريض » إلغاء القبول بمدارس التمريض الثانوية تدريجيا

« نقابة التمريض » إلغاء القبول بمدارس التمريض الثانوية تدريجيا

احمدالسيد-الوادي الجديد
 
قالت الدكتورة كوثر محمود، نقيب التمريض ورئيس الإدارة المركزية للتمريض لوزارة الصحة إنه سيتم إلغاء القبول بمدارس التمريض الثانوية بعد المرحلة الإعدادية تدريجيا.

وأضافت كوثر محمود، أن خطة وزارة الصحة بالتعاون مع نقابة التمريض تعتمد علي قصر القبول بعد المرحلة الثانوية.

وأكدت أن بروتوكول التعاون بين مصر الخير والصحة وجامعة القاهرة، يعطي فرصة لخريج المعاهد الفنية للتمريض للحصول علي دبلوم تقني متخصص يعادل في المجلس الأعلي للجامعات بالبكالوريس التقني، موضحة أنها أهم طرق لتطوير التمريض وتحسين الأداء، وتقليل الفجوة بين دارسي التمريض.

وأشارت إلي أن البرتوكول يواكب الاحتفال باليوم العالمي للتمريض، موضحة أن ذلك يأتي للنهوض بجودة الخريج، والقضاء علي العجز المزمن في صفوف التمريض، والذي وصل إلي 15 ألفا، بعد تخريج الدفعة الحالية بعد أن كان 30 ألفا.

على الجانب الآخر، أكدت الدكتورة كوثر محمود، نقيب التمريض، أن قرار إغلاق مدارس التمريض بعد المرحلة الإعدادية، سليم بنسبة 100%، متابعة: «الجميع يتحدث من منطلق الكم فقط وإغفال القدرة والكفاءة، فخريج مدرسة التمريض بعد الإعدادية لا يتجاوز عمره 18 عاما، ما يخالف قانون عمالة الأطفال أولًا، ويؤدي أيضًا إلي تخرج دفعة من الأطفال غير مؤهلين بدنيًا أو نفسيًا لتحمل مسؤولية العمل بالتمريض».

وأضافت أن قرار الإغلاق، خاص بنقابة التمريض فقط، والأطباء ليس لهم الحق في المعارضة، كما أن فكرة إلغاء مدارس التمريض سوف تزيد من كفاءة الممرضين العاملين بالفعل بنسبة 300%، مختتمة: «غير منطقي التحدث عن الكم فقط دون التطرق لجودة العمل وإسناد هذه المهمة الخطيرة لأشخاص لديهم الخبرة والكفاءة التي تؤهلهم لذلك».

وطالبت نقيب التمريض بأن تنظر الدولة للتمريض بمنظور أكثر واقعية من حيث المساندة السياسية لتحسين أحوالهم العلمية والمادية والمعنوية والأدبية.

 التعليقات

 أخبار ذات صلة

[wysija_form id="1"]
Warning: Use of undefined constant sidebar - assumed 'sidebar' (this will throw an Error in a future version of PHP) in /home/elbyan/public_html/wp-content/themes/elbyan-html/sidebar.php on line 170

انت لاتستخدم دايناميك سايدبار

جميع الحقوق محفوظة لجريدة البيان 2015

عدد زوار الموقع: 35114246
تصميم وتطوير