الأحد الموافق 05 - ديسمبر - 2021م

نظمت جامعة الفيوم ندوة بكلية السياحة والفنادق “الجمهورية الجديدة وحياة كريمة”

نظمت جامعة الفيوم ندوة بكلية السياحة والفنادق “الجمهورية الجديدة وحياة كريمة”

الفيوم /خالد عاشور

تحت رعاية الأستاذ الدكتور محمد سعيد أبو الغار، القائم بأعمال رئيس جامعة الفيوم، ونائب رئيس الجامعة لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة، وإشراف الأستاذ الدكتور أشرف عبد المعبود، عميد كلية السياحة والفنادق، نظمت كلية السياحة والفنادق ندوة بعنوان “الجمهورية الجديدة وحياة كريمة” وذلك صباح اليوم الإثنين الموافق ٢٠٢١/١١/٨

حاضر خلالها الدكتور محمد عماد، نائب المحافظ، والدكتور ميرفت عبد العظيم، عضو مجلس النواب، وبحضور الأستاذ الدكتور شريف العطار، عميد كلية الهندسة، والأستاذ الدكتور مصطفى محمود، مدير مركز جامعة الفيوم، ومنسق الندوة، وعدد من أعضاء هيئة التدريس والطلاب بالكلية.

في مستهل كلمته رحب أ. د أشرف عبد المعبود، بالسادة ضيوف الكلية، وأكد على الدور المحوري لكلية السياحة والفنادق ومشاركتها الفعالة في خطة التنمية السياحية لمراكز محافظة الفيوم، ودعم الكلية للمدراس في الحصول على الاعتماد الأكاديمي من الهيئة القومية لضمان جودة التعليم والاعتماد، مشيرًا إلى دور إدارة الكلية في تحفيز الطلاب للتطوع في مشروعات مبادرة حياة كريمة.

كما تقدم د. محمد عماد بالشكر والتقدير لإدارة الجامعة، وكلية السياحة والفنادق، على توجيه الدعوة لحضور تلك الندوة، وأوضح أن الجمهورية الجديدة تهتم بكافة قطاعات الدولة، ومنها وضع خطط لتطوير عواصم المحافظات، وخطط لتبطين الترع، وخطط التحول الرقمي، مؤكداََ أن مبادرة حياة كريمة تخدم حوالي ثلث سكان محافظة الفيوم وخاصةََ مركزي: إطسا، ويوسف الصديق، كما ذكر المحاور الرئيسية لمبادرة حياة كريمة؛ وهي بناء الإنسان المصري، والتدخلات الاجتماعية لتوفير سكن كريم، والتنمية الاقتصادية في مختلف المجالات، والتدريب المهني من خلال دعم المشروعات الصغيرة والمتوسطة.

وأشارت د. ميرفت عبد العظيم، إلى أن مبادرة حياة كريمة صنفت كأكبر وأهم مبادرة من قبل الأمم المتحدة، نظرًا لضخامة العدد المستهدف؛ الذي يصل حوالي ٥٠ مليون مواطن في كافة المجالات، كما أكدت أن المرأة المصرية تنال اهتمامًا كبيرًا من القيادة السياسية في كافة المجالات، من خلال إدراجها ضمن خطة التنمية المستدامة ٢٠٣٠، كما تطرقت إلى الحديث عن مشكلة النمو السكاني، وضرورة تنظيم الموارد البشرية.

كما أضاف د. مصطفى محمود أن مبادرة “حياة كريمة” لا تعتبر المبادرة الرئاسية الأولى التي يطلقها الرئيس عبد الفتاح السيسي، وإنما توجد مبادرة نور حياة، ومبادرة ١٠٠ مليون صحة، ومبادرة المستشفى النموذجي، ومبادرة إنهاء قوائم الانتظار للعمليات الجراحية، ومبادرة المشروعات المتناهية الصغر، ومبادرة الكشف عن أمراض الأنيميا والتقزم والسمنة لطلاب المدارس، مشيداََ بالدور الكبير للإرادة السياسية التي تحمل على عاتقها توفير حياة كريمة للمواطن المصري في مختلف المجالات.

على هامش الندوة تم فتح باب النقاش، وقام بعض الطلاب بتوجيه عدد من الأسئلة والاستفسارات، وتم الرد عليها.

وفي ختام الندوة قام أ. د أشرف عبد المعبود، بتكريم د. محمد عماد، ود. ميرفت عبد العظيم، وإهدائهما درع الكلية.

 

 التعليقات

 أخبار ذات صلة

[wysija_form id="1"]
إعلان بنك مصر

إعلان بنك مصر

جميع الحقوق محفوظة لجريدة البيان 2015

عدد زوار الموقع: 55749289
تصميم وتطوير