السبت الموافق 20 - يوليو - 2019م

نصار : مباحثات تتارسان تناولت تعزيز أطر التعاون الإقتصادى والإستثمارى المشترك بين البلدين 

نصار : مباحثات تتارسان تناولت تعزيز أطر التعاون الإقتصادى والإستثمارى المشترك بين البلدين 

 

كتبت / شروق كمال

 

تشكيل فريق عمل من الوزارة لمتابعة نتائج الزيارة… وتفعيل دور مجتمع الأعمال فى البلدين لتنمية التعاون الصناعى والتجارى المشترك

 

رستم مينيخانوف : مصر وتتارستان تمتلكان العديد من الفرص الإستثمارية الواعدة … ونتطلع لتبادل البعثات التجارية والإستثمارية بين القطاع الخاص فى البلدين

 

عقد المهندس / عمرو نصار وزير التجارة والصناعة جلسة مباحثات موسعة مع رستم مينيخانوف رئيس جمهورية تتارستان الروسية – والذى يزور القاهرة حاليا – تناولت سبل تعزيز أطر التعاون الإقتصادى والإستثمارى المشترك بين البلدين تمهيداً لبدء مرحلة جديدة من التعاون القائم على تبادل المصالح المشتركة لكلا الدولتين ، حضر اللقاء من الجانب التتارستانى نائب رئيس الوزراء ووزير التجارة والصناعة ووزير الثقافة الى جانب ممثلى عدد من كبريات الشركات التتارية المهتمة بالسوق المصرى .

 

وقال الوزير أن المباحثات قد ركزت على أهمية تنمية العلاقات الصناعية والتجارية المشتركة وتعزيز دور مجتمع الأعمال فى البلدين للإستفادة من فرص الاستثمار المتاحة فى الجانبين ، وإقامة شراكات استثمارية تنعكس اثارها ايجاباً على معدلات التبادل التجارى بين مصر وتتارستان .

وفى هذا الإطار أشار نصار الى أنه قام بتشكيل فريق عمل من الوزارة لمتابعة نتائج هذه الزيارة ، ووضع اطار عام لمستقبل العلاقات التجارية والاقتصادية بين البلدين خلال المرحلة المقبلة .

 

وقد أكد رستم مينيخانوف رئيس جمهورية تتارستان – احدى جمهوريات روسيا الاتحادية – أن الملف الاقتصادى يأتى على رأس جدول أعمال زيارته لمصر حيث تصدر محور لقائه بفخامة الرئيس عبد الفتاح السيسى وكذا خلال لقائه برئيس الوزراء الدكتور مصطفى مدبولى ، لافتاً إلى أن كل من مصر وتتارستان تمتلكان العديد من الفرص الواعدة التى يمكن أن تسهم فى احداث نقلة نوعية فى مستوى العلاقات الإقتصادية المشتركة بين الدولتين .

 

وأشار إلى أهمية توثيق العلاقات بين الشركات المصرية ونظيرتها التتارية من خلال تنمية التعاون بين غرف التجارة والصناعة فى الجانبين ، وكذا السعى لترتيب بعثات تجارية واستثمارية بين القطاع الخاص فى البلدين للتعرف على فرص التعاون والشراكة بين الجانبين .

 

هذا وقد وجه رئيس جمهورية تتارستان الدعوة للمهندس عمرو نصار وزير التجارة والصناعة لزيارة تتارستان خلال المرحلة القريبة المقبلة للتعرف على أرض الواقع على الامكانات التصنيعية الهائلة المتوافرة لدى دولة تتارستان .

 التعليقات

 أخبار ذات صلة

[wysija_form id="1"]
Warning: Use of undefined constant sidebar - assumed 'sidebar' (this will throw an Error in a future version of PHP) in /home/elbyan/public_html/wp-content/themes/elbyan-html/sidebar.php on line 170

انت لاتستخدم دايناميك سايدبار

جميع الحقوق محفوظة لجريدة البيان 2015

عدد زوار الموقع: 32676390
تصميم وتطوير