السبت الموافق 20 - يوليو - 2019م

نرصد احتفالات الأقباط بعيد القيامة في بنى سويف|صور

نرصد احتفالات الأقباط بعيد القيامة في بنى سويف|صور

 
بني سويف محمد عبده

ترأس الأنبا غبريال مطران بني سويف، مساء اليوم السبت، صلاة عيد القيامة 2019، بمطرانية بنى سويف، بحضور العديد من القساوسة والعديد من القيادات التنفيذية والشعبية ببني سويف.

 

 

وكان قد أقيمت أمس الجمعة، صلوات طقس ليلة أبو غلمسيس بكنيسة القديس مار مرقس ببنى سويف، بحضور نيافة الحبر الجليل الأنبا غبريال ملاك إيبارشية بنى سويف، والقمص أشعياء ديماس، والقس مرقس صموئيل، والقس داود سعيد.

 

 

ويعتبر عيد القيامة، هو أكبر الأعياد المسيحية التي يحتفل بها المسيحيون كل عام في الفترة ما بين 22 مارس إلى 25 أبريل للمسيحيين الغربين ومن 4 أبريل إلى 8 مايو للمسيحيين الشرقين.

 

 

حيث يقوم المسيحيون ببعض الطقوس الدينية في عيد القيامة المجيد، ومنها إقامة قداس عيد القيامة المجيد مساء يوم سبت النور حيث يتم إشعال الشموع، كما يتم تجسيد قيامة السيد المسيح، وتدحرج الحجر من على قبره في مشهد مذهل أثناء القداس الإلهي، كما يردد المصلين في الكنائس الألحان والترانيم لمدح وتمجيد السيد المسيح له المجد.

 

 التعليقات

 أخبار ذات صلة

[wysija_form id="1"]
Warning: Use of undefined constant sidebar - assumed 'sidebar' (this will throw an Error in a future version of PHP) in /home/elbyan/public_html/wp-content/themes/elbyan-html/sidebar.php on line 170

انت لاتستخدم دايناميك سايدبار

جميع الحقوق محفوظة لجريدة البيان 2015

عدد زوار الموقع: 32679467
تصميم وتطوير