الأربعاء الموافق 16 - أكتوبر - 2019م

ندوة بعنوان “العلاقات الدولية وإدارة الصورة الذهنية لمصر” بآداب طنطا بالغربية

ندوة بعنوان “العلاقات الدولية وإدارة الصورة الذهنية لمصر” بآداب طنطا بالغربية

ندوة بعنوان “العلاقات الدولية وإدارة الصورة الذهنية لمصر” بآداب طنطا بالغربية

 

 

 

الغربية – مصطفى النحراوى

فى اطار التعاون البناء بين الهيئة العامة للاستعلامات وجامعة طنطا نفذ مركز إعلام طنطا اليوم الأربعاء  بكلية الآداب جامعة طنطا ندوة اعلاميه تحت عنوان ” العلاقات الدولية وإدارة الصورة الذهنية لمصر “.

حاضر فيها  سعيد اللاوندى أستاذ الإعلام بجامعة الأهرام الكنديه وخبير العلاقات الدوليه ومدير تحرير جريدة الأهرام.
وبحضور  أحمد العربى وكيل الكليه لشئون البيئة وخدمة المجتمع و ميرفت سليمان أستاذ الإعلام والعلاقات العامه (والمشرف على مشروعات الطلبه) ، وسمير مهنا مدير عام أعلام وسط الدلتا ، وضاحى هجرس مدير مركز إعلام طنطا
 بدأ اللقاء بالسلام الجمهورى ثم عرض لمشروعات التخرج لطلبه قسم الإعلام والعلاقات العامه وقد احتوت هذه المشروعات على قضايا هامه مثل الإرهاب وخطره على مستقبل الوطن والحضاره المصريه ودور التليفزيون فى تحسين صورة مصر ودور الانترنت الايجابى والسلبى ثم عرض المسلسل الاذاعى ‘عيون الواقع ‘ الذى يعطى مثالا للوحده الوطنيه اماالمشروع الاخر فكان نموذج لحمله إعلامية للترويج العاصمه الاداريه الجديده وعرض فيديوهات توضح ذلك وقام الطلبه بشرح الصعوبات التى واجهتهم عند قيامهم بإعداد هذا المشروع .
-ثم تحدث مهنا عن دور الهيئه العامة للاستعلامات باعتبارها جهاز العلاقات العامه الرسمى للدولة فى تحسين صورة مصر فى الخارج ، كما اشاد بالمشروعات المقدمة من الطلبة وأكد ان المشروعات حيه وتمثل موضوعات الساعة وتتميز بروح فريق العمل .
-أما اللاوندى فقد بدا حديثه بالثناء على مجهودات الطلبه فى مشاريع التخرج وأوضح لهم أن التدريب فى العمل الإعلامى هو الأساس الذى سوف يبنى عليه مستقبلهم المهنى وان الاعتماد سوف يكون على الشباب فى المرحلة القادمة وخرج الإعلام مطالب بالإمام بالثقافة ومعرفة شئ عن كل شئ.
– وعن الصورة الذهنية لمصر وعلاقاتها السياسية والدولية فقد أشار إلى أن مصر على مر عقود مضت لم يكن لها تأثير واضح على المستوى الدولى وأن زيارات الرئيس السيسي لأغلب دول العالم فى أوروبا وأفريقيا وصفقات السلاح التى أبرمت مع دول متعددة أعادت بها مصر بناء جسور الشراكه والصداقه مع تلك الدول ويظهر ذلك فى دور مصر فى أفريقيا .
– و تحدث عن القوة الناعمة فى مصر ودورها فى الرد على الحروب الاعلاميه المعادية للدور المصرى ومحاولات التشويه والتشكيك المستمرة التى تتعرض لها .
– كما شدد اللاوندى على رفض فكرة العدوان على سوريا وأكد على التضامن مع الشعب السورى الشقيق.
وأوضح أن الاحترام المتبادل والمصالح المشتركة هما الأساس الذى يجب أن تقوم عليه العلاقات الدوليه .
وفى نهاية اللقاء أوصى الطلاب بأنهم كاعلامى المستقبل لابد أن يكون لديهم مصداقية وقدرة على مخاطبة المستويات الفكرية المختلفه والتأثير بشكل ايجابى على الأفكار المغلوطة حتى نستطيع تعزيز صورة مصر ووضعها فى الموقع الذى تستحقه مصر العظيمه بين الدول .

تضمن اللقاء تكريم سعيداللاوندى و سمير مهنا وتم اللقاء تحت رعاية ممدوح المصرى عميد كلية الاداب
أعد للقاء وإدارة الحوار فريق العمل همت أنور ،و دينا محمد.

 التعليقات

 أخبار ذات صلة

[wysija_form id="1"]
Warning: Use of undefined constant sidebar - assumed 'sidebar' (this will throw an Error in a future version of PHP) in /home/elbyan/public_html/wp-content/themes/elbyan-html/sidebar.php on line 170

انت لاتستخدم دايناميك سايدبار

جميع الحقوق محفوظة لجريدة البيان 2015

عدد زوار الموقع: 34940643
تصميم وتطوير