الجمعة الموافق 14 - مايو - 2021م

ندوة بعنوان “التدخين البوابة الرئيسية للإدمان” بالمدرسة الثانويه الصناعيه بنين برشيد

ندوة بعنوان “التدخين البوابة الرئيسية للإدمان” بالمدرسة الثانويه الصناعيه بنين برشيد

 

البحيرة – جمعه نوفل

 

تحت رعاية اللواء / هشام آمنة – محافظ البحيرة وتفعيلاً لتوجيهاته بتكثيف برامج وخطط وبرامج التوعية لإلقاء الضوء على أهم القضايا والموضوعات التي تشغل بال المواطنين وتمس حياتهم اليومية وتؤثر عليهم.

عقد مركز النيل للإعلام بدمنهور برئاسة أ/ ايمان قطب بالتعاون مع مجلس مدينة رشيد ندوة إعلامية بعنوان ( التدخين البوابة الرئيسية للإدمان) بالمدرسة الثانوية الصناعية بنين برشيد حاضر فيها أ/ علي الفشني – مراقب صحة البيئة بمديرية الصحة بالبحيرة.

افتتحت الندوة أ/ نهال نعيم – مسئول البرامج بمركز النيل للاعلام بدمنهور موضحة أهمية الندوة لإلقاء الضوء على مخاطر التدخين والادمان على الصحة العامة نظرا لانتشار تلك ظاهرة بين الشباب والطلاب في مقتبل العمر و الاضطرابات النفسية التي قد يمر بها في هذه المرحلة العمرية ووصولا لمرحلة النضج.

ثم تحدث أ/ علي الفشني مؤكدًا أن التدخين عادة سيئة ومضرة بالصحة على المدخن نفسه وعلي من حوله بسبب التدخين السلبي إذ يودى الي الأمراض المختلفه التى تؤدي إلى الوفاه المبكرة.

كما نصح الطلاب الاستعواض عن عادة التدخين السيئة بممارسة الأنشطة البدنيه والذهنية المفيدة كممارسة الرياضه أو الاهتمام بالبحث العلمي وأيضا ممارسه الفروض اليوميه والتقرب اللي الله وخاصه أننا في شهر رمضان المبارك يجب استغلال فترة الصيام والامتناع عن التدخين.

وأخيرا شرح علاقة التدخين بالإصابه بفيروس كورونا المستجد لأن المدخنين وأصحاب الأمراض المزمنه هم الأكثر عرضة للإصابة بفيروس كورونا نتيجه إستهلاك الرئه وضعفها من التدخين.

 التعليقات

 أخبار ذات صلة

[wysija_form id="1"]

جميع الحقوق محفوظة لجريدة البيان 2015

عدد زوار الموقع: 50269767
تصميم وتطوير