الأحد الموافق 07 - مارس - 2021م

ندوة بأعلام المنيا “الاستخدام الآمن لمواقع التواصل الاجتماعي “

ندوة بأعلام المنيا “الاستخدام الآمن لمواقع التواصل الاجتماعي “

محمود عشري

 

 

 عقد مركز اعلام المنيا التابع للهيئة العامة للاستعلامات بالتعاون مع مكتبة مصر العامة بالمنيا وإدارة المنيا التعليمية ندوة إعلامية موسعة بعنوان “الإستخدام الآمن لوسائل التوصل الإجتماعي”.

 

 – حاضر اللقاء الدكتور ايمان زكي الشريف استاذ تكنولوجيا التعليم المساعد بكلية التربية النوعية جامعة المنيا والمدرب الدولى المعتمد من البورد الدولى بكندا.

 

وبدأت “الشريف” حديثها بالتأكيد علي أن أى مظهر من مظاهر التكنولوجيا ايجابياته أو سلبياته تتوقف على نوع الاستخدام البشري له فنحن من نقرر، وأن مظاهر إدمان مواقع التواصل الاجتماعي أصبحت ظاهرة تستحق الدراسة لمحاولة التوصل لحلول واقعية خوفاً على الطاقات الشبابية المهدرة فى استخدامها.

 

 وبينت الشريف أهم مواقع التواصل الاجتماعي استخداما باحصائيات وارقام وعرضت قواعد عامة للاستخدام الآمن من أهمها الحرص على عدم نشر بيانات ومواد شخصية على هذه الصفحات، وعدم نشر الإشاعات، والتأكد من الأخبار المغرضة التى تستهدف سمعة الاشخاص أو الأماكن والبعد عن التنمر الالكترونى بكل صوره لعدم التعرض للمسائلة القانونية، والحرص على توافق ما يتم نشره مع العادات والتقاليد والهوية المصرية المتدينة.

 

واختتمت الشريف حديثها بشرح كيفية تأمين الحسابات الشخصية بصورة قوية من خلال استخدام كلمات سر قوية وألا تكون هذه الكلمات موحدة لجميع الحسابات، وتفعيل نمط قفل الشاشة، ونوهت عن ضرورة عدم فتح أية روابط يتم ارسالها من مصادر مجهولة، وأوضحت ان مواقع التواصل الاجتماعي يمكن استخدامها فى تطوير الأعمال، وفى الاغراض التعليمية، والترفيه والتسلية وتوسيع الخبرات وتبادل المعلومات المهمة، وعرضت مقاطع فيديو تحث على اهمية استغلال الوقت بشكل امثل وتحديد الاهداف، ومدى الاضرار الواقعة على الفرد والاسرة والمجتمع وراء استخدام الخطأ لمواقع التواصل الاجتماعي.

 التعليقات

 أخبار ذات صلة

[wysija_form id="1"]
Warning: Use of undefined constant sidebar - assumed 'sidebar' (this will throw an Error in a future version of PHP) in /home/elbyan/public_html/wp-content/themes/elbyan-html/sidebar.php on line 170

انت لاتستخدم دايناميك سايدبار

جميع الحقوق محفوظة لجريدة البيان 2015

عدد زوار الموقع: 48516851
تصميم وتطوير