الإثنين الموافق 19 - أغسطس - 2019م

ندوة إعلامية بمركز النيل بزفتي عن مراقبة الأسواق

ندوة إعلامية بمركز النيل بزفتي عن مراقبة الأسواق

الغربية _ مصطفي النحراوي

 

عقد مركز النيل للإعلام بزفتى ندوة إعلامية حول ” حماية المستهلك ومراقبة الأسواق بقاعة مركز مدينة زفتى ” فى إطار المبادرة التى يقوم بها مركز النيل بزفتى بالتعاون مع جهاز حماية المستهلك بالغربية وتعتبر جمعيات حماية المستهلك أداة رئيسية فى حماية المستهلكين وتمثل حلقة الوصل بين جهاز حماية المستهلك والقاعدة الشعبية وذلك بنص القانون .
ومن هذا المنطلق استهدفت الندوة توعية المواطنين بترشيد الاستهلاك ومحاربة الغلاء.
تحدث فى اللقاء المهندس محمود المصرى – رئيس مجلس إدارة جمعية حماية المستهلك بالغربية معرفا فى البداية اختصاصات جمعية حماية المستهلك وهى: تقديم معلومات للجهات الحكومية المختصة عن المشاكل المتعلقة بمصالح المستهلكين وحقوقهم – تلقى شكاوى المستهلكين والتحقق منها والعمل على حلها – معاونة المستهلكين الذين يقع عليهم الضرر فى تقديم شكواهم للجهات المختصة ، واتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة لحماية حقوقهم – مباشرة الدعاوى التى تتعلق بمصالح المستهلكين – عمل الأبحاث ومقارنة الأسعار وجودة المنتجات للتأكد من صحتها وصحة البيانات الخاصة بها ، وإبلاغ الأجهزة المعنية بالمخالف منها.
وأعطى المهندس محمود المصري بعض الإرشادات التى يجب اتباعها للحفاظ على حقوق المواطن مثل التأكد من مصدر البضاعة التى تقوم بشرائها وطريقة الاستخدام والتخزين والصلاحية – لا تشترى السلع مجهولة المصدر – لا تثق بالضمانات الشفوية خاصة بالسلع المعمرة أو ذات الإستعمال الطويل احتفظ بالفاتورة وشهادات الضمان فهما أساس الحماية ابحث عن السلع ذات المواصفات والجودة العالية وتأكد من البيانات افحص السلع فحصا جيدا قبل مغادرة محل البائع.
وأضاف أن هناك خطوات يجب أن يتبعها المستهلك للتقدم بشكوى وهى
الأوراق المطلوبة للتقدم بالشكوى اسم مقدم الشكوى وصفته وعنوانه والهاتف إن وجد اسم المشكو فى حقه وطبيعة نشاطه وهاتفه إن وجد بيانات المنتج محل الشكوى ونوع المخالفة بيانات الضرر الواقع على الشاكى إن وجد ضرورة وجود صورة من الفاتورة وشهادة الضمان أو المستندات الدالة على الشكوى.
ومن خلال اللقاء أعلن المصرى أنه فى حالة وجود شكوى من أى سلعة يتوجه المواطن للبائع لحل الشكوى وديا وفى حالة عدم حل الشكوى وديا بين المستهلك والتاجر فيتصل المواطن بجمعية حماية المستهلك على الخط الساخن 19588.
– أعلن أيضا أن جميع خدمات الجمعية مجانية وأكد على أن المواطن لايتردد فى الإبلاغ عن أى ضرر يتعرض له المواطن من المعاملات التجارية على رقم 0402016768 فاكس أو الحضور بشخصه الى العنوان 15 شارع صلاح حسين – الجمهورية – ثان المحلة فالجمعية تعمل على حل الشكاوى بالتعاون مع الجهات الرقابية المختصة.
ومن إيـــجابيــــات اللقاء:
توافق موضوع اللقاء مع أحداث الساعة.
توزيع ارشادات للمواطنين ومطويات خاصة بكيفية شراء المنتجات وعن كيفية معرفة الإعلانات المضللة.
أدار اللقاء هبه يمامى وعبدالله الحصرى تحت رئاسة محمد صلاح رضوان.

 التعليقات

 أخبار ذات صلة

[wysija_form id="1"]
Warning: Use of undefined constant sidebar - assumed 'sidebar' (this will throw an Error in a future version of PHP) in /home/elbyan/public_html/wp-content/themes/elbyan-html/sidebar.php on line 170

انت لاتستخدم دايناميك سايدبار

جميع الحقوق محفوظة لجريدة البيان 2015

عدد زوار الموقع: 33435387
تصميم وتطوير