الجمعة الموافق 20 - مايو - 2022م

“نداء مصر” يكشف 5 رسائل من زيارة الرئيس السيسى للإمارات

“نداء مصر” يكشف 5 رسائل من زيارة الرئيس السيسى للإمارات

محمد علي عبد المنعم 

 

أكد الدكتور طارق زيدان رئيس حزب نداء مصر ،أن زيارة الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس جمهورية مصر العربية، للإمارات العربية المتحدة لها دلالتها الخاصة بأن أمن البلدين واحد، وتأكيد على وحدة الصف العربي في ظل ما تعرضت له الإمارات من عدوان إرهابي غاشم من ميليشيات الحوثي الإرهابية، مع تأكيد مصر مرة أخرى على العلاقة الأخوية التي تجمع الرئيس عبد الفتاح السيسي وصاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة.

مشيراً إلى أن الزيارة تأتي للتأكيد على وقوف مصر بجانب الإمارات بعد تعرضها لحادث إرهابي غاشم من جماعة الحوثي الإرهابية.

  وأضاف الدكتور طارق زيدان ،أن مصر لا تألو جهداً في التأكيد على أن أمن الخليج العربي جزء لا يتجزأ من أمنها القومي، وتمثل زيارة الرئيس عبد الفتاح السيسي للإمارات العربية المتحدة تأكيد جديد بأن مصر تتضامن مع الإمارات على أعلى مستوياتها، وتؤكد أن ما تعرضت له لا يمثل حدثاً عابراً، وإنما هو تهديد للأمن القومي العربي. 

وأشار إلى أن هناك تنسيق مصري أماراتي حول ضرورة إجراء الانتخابات الليبية خلال الفترة المقبلة ودعم المسار الديمقراطي، مؤكداً أن مصر والإمارات طرفان هما الأهم في المنطقة.

واعتبر رئيس حزب نداء مصر، أن زيارة الرئيس عبد الفتاح السيسي للإمارات تأتي في ظل أحداث متسارعة في المنطقة والعالم، مشيراً إلى أنها تحمل رسالة واضحة بمثابة ردع لكافة المناهضين أو من هم خلف الاعتداء الإرهابي الأخير على الإمارات العربية المتحدة. 

وأضاف ، أن الوقت الحالي تعلن مصر من خلال رأس الدولة الرئيس عبد الفتاح السيسي أنها يداً بيد مع الإمارات ولا يكتفي الرئيس المصري بالحديث التلفوني مع صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، وإنما يذهب بنفسه في رسالة واضحة للجميع بأن الأمن الإماراتي جزء لا يتجزأ من الأمن القومي المصري.

وأكد “زيدان” ، أن الجانبين الأمني والاستراتيجي للزيارة لا يقلان أهمية عن الجانب السياسي، حيث تحرص مصر دائماً على الحفاظ على أمن الإمارات القومي، وكل دول الخليج العربي؛ لأن المنطقة العربية تشترك في المصير الأمني والسياسي.

ويري رئيس حزب نداء مصر ، أن توقيت زيارة الرئيس عبد الفتاح السيسي للإمارات يأتي قبل عدة أشهر قليلة تفصلنا عن القمة العربية المرتقبة، التى ستعقد في الجزائر وبالتالي فإن المناقشات ستهدف للتنسيق المشترك بين مصر والدول العربية ومصر والدول الخليجية.

 التعليقات

 أخبار ذات صلة

[wysija_form id="1"]
إعلان خدماتي

جميع الحقوق محفوظة لجريدة البيان 2015

عدد زوار الموقع: 60805021
تصميم وتطوير