الإثنين الموافق 25 - يناير - 2021م

نجوى إبراهيم: العنف ضد النساء في مجالات العمل يعيق التنمية الموجهة لتحسين أوضاعهن

نجوى إبراهيم: العنف ضد النساء في مجالات العمل يعيق التنمية الموجهة لتحسين أوضاعهن

محمود عشري

قالت نجوى إبراهيم نائب رئيس حزب المحافظين  لشئون المرأة وعضو تنسيقية شباب الأحزاب، إن منتدى شباب العالم في نسخته الثالثة تضمن تنوع في الموضوعات المطروحة التي تناسب كافة الاهتمامات والتخصصات.

وأضافت :«المنتدى تناول العديد من القضايا النسائية، خلال جلسة المرأة والحق في التنمية»، موضحة أن قضايا العنف ضد المرأة في المجال العام والخاص، مسكوت عنها في أغلب الأحيان، ولا يعاقب مرتكبيها، وبخاصة العنف الأسري ضد النساء وجرائم الشرف التي تقتل على أثرها الفتيات والنساء بدافع شكوك، والتى ربما تثبت عدم صحتها.

وأشارت إلي أن العنف الموجه ضد النساء من شأنه تقويض عمليات وجهود التنمية الموجهة لتحسين أوضاع النساء المعيلات والمهمشات، فعلى سبيل المثال العنف في مجال العمل من شأنه أن يؤدي إلى تراجع مساهمة النساء فى قوة العمل، لذا يجب حث الشركات والمؤسسات على تبني سياسات وإجراءات تكافح العنف ضد النساء وتوفر مناخ عمل آمن للنساء وهو ما سيلقي بظلاله على مشاركة النساء في سوق العمل وزيادة الإنتاجية.

وأكدت أنه وفقًا لاستراتيجية تمكين المرأة ٣٠٣٠ المنبثقة والمتسقة مع الهدف الخامس من أهداف التنمية المستدامة هناك عدد من التعديلات والآليات الملموسة التي أدخلت على القوانين وآليات العمل كوحدات تكافؤ الفرص المستحدثة في عدد من الوزارات، إلا أن إجراءات وآليات التنفيذ مازالت بحاجة إلي تفعيل.

 التعليقات

 أخبار ذات صلة

[wysija_form id="1"]
Warning: Use of undefined constant sidebar - assumed 'sidebar' (this will throw an Error in a future version of PHP) in /home/elbyan/public_html/wp-content/themes/elbyan-html/sidebar.php on line 170

انت لاتستخدم دايناميك سايدبار

جميع الحقوق محفوظة لجريدة البيان 2015

عدد زوار الموقع: 47518434
تصميم وتطوير