السبت الموافق 27 - نوفمبر - 2021م

نتائج ومفاوضات مؤتمر جلسكو COP26 مازالت مستمرة وتوقعات بنصوص جديدة

نتائج ومفاوضات مؤتمر جلسكو COP26 مازالت مستمرة وتوقعات بنصوص جديدة

منال عبد السلام

اكد الدكتور مصطفي الشربيني عضو لجنة بناء القدرات لاتفاقية باريس بالأمم المتحدة عن الاتحاد الدولي لخبراء التنمية المستدامة، أنه نتائج مؤتمر جلسكو COP26 مازالت القضايا الخلفية معلقة وان المفاوضات مستمرة،

مضيفا أنه ومن المتوقع صدور نصوص جديدة اليوم السبت 13 نوفمبر ، وسيتم إجراء تقييم غير رسمي اليوم

أنه خلال جلسة تقييم غير رسمية، طلب رئيس الدورة السادسة والعشرين لمؤتمر الأطراف ألوك شارما من البلدان تقديم حلول للعديد من القضايا المعلقة. أظهرت بيانات الدول وجهات نظر متباينة حول قرارات التغطية الشاملة، إضافة إلى التمويل ، بما في ذلك هدف التمويل الجماعي الكمي الجديد والتمويل طويل الأجل.

وأشار الدكتور مصطفى ، أن هناك مناقشات معقدة جارية، فعلى سبيل المثال ، تتضمن المناقشات حول آليات المادة 6 خلافات حول ما إذا كان سيتم السماح للبلدان بنقل أرصدة الكربون من حقبة ما قبل اتفاقية باريس لتطبيقها على أهدافها في باريس أو إلى أي مدى، تتميز هذه المناقشات أيضًا بمناقشات حول توفير حصة من عائدات المعاملات لصندوق التكيف ، وحماية حقوق الشعوب الأصلية.

لافتا إلى الإلغاء التدريجي لجميع أشكال دعم الوقود الأحفوري، أو دعم الوقود الأحفوري “غير الفعال”، وكيفية تحقيق التوازن بين التخفيف والتكيف ودعم البلدان النامية باعتبارها ركائز الطموح وضرورة “الحفاظ على 1.5 درجة مئوية على قيد الحياة”، إضافة إلى كيفية دعم الخسائر والأضرار من خلال مرفق فني، أو من خلال آليات دعم مباشر أكثر.

 

واوضح، تعد هذه المفاوضات مجموعة معقدة من القضايا التي يجب حلها في حزمة ، ومن الواضح أن القرارات النهائية ستتطلب مزيدًا من الوقت وقد تحسم تلك القضايا بشكل نهائي في قمة COP27 في مصر والتي سوف تقام بداية من ٧ نوفمبر وحتي ١٨ نوفمبر ٢٠٢٢ في شرم الشيخ

 التعليقات

 أخبار ذات صلة

[wysija_form id="1"]
إعلان بنك مصر

إعلان بنك مصر

جميع الحقوق محفوظة لجريدة البيان 2015

عدد زوار الموقع: 55531851
تصميم وتطوير