الجمعة الموافق 23 - أغسطس - 2019م

” نانسى نصير “تشيد بقرار وزير التعليم العالي لحل أزمة الطلاب المصريين بالإمارات

” نانسى نصير “تشيد بقرار وزير التعليم العالي لحل أزمة الطلاب المصريين بالإمارات

” نانسى نصير “تشيد بقرار وزير التعليم العالي لحل أزمة الطلاب المصريين بالإمارات

 

بوسي جاد الكريم

 

أعربت النائبة نانسى نصير عضو مجلس النواب عن المصريين بالخارج عن سعادتها لوقوف الدكتور خالد عبد الغفار، وزير التعليم العالى وتدخله الفوري لحل مشكلة منع الطلبة المصريين المقيمين في دولة الإمارات من الالتحاق بكليات الطب في مصر.

وأكدت ” نصير ” أن وزير التعليم العالي نظر إلى الطلاب بعين الرحمة ولم يدخر جهدا فى حل هذة الأزمة مؤكدة أن قرار الوزير اتسم بالرشد وخلق جو من الفرحة على وجوة المصرين بالخارج.

وأوضحت ” عضو مجلس النواب ” أن المشكلة بدأت حينما فوجئ الطلاب الحاصلين على الثانوية العامة من دول الإمارات بعدم قبولهم في كليات الطب والصيدلة بالجامعات المصرية الحكومية والخاصة حيث رفضت الجامعات المصرية قبول الطلاب المصريين بحجة عدم دراستهم لمادة الأحياء في الصف الثالث الثانوي كما ان وزارة التربية والتعليم الإماراتية قررت تغير اسم مادة الأحياء إلى الصحة الأسرية والتى تشمل نفس المحتوى العلمى للمادة وبعرض الموضوع على وزير التعليم العالي تم مقابلتة بالترحيب والوقوف بجانب أبنائنا من المصريين بالخارج وإصدر التعليمات إلى الجهات التنفيذية بتزليل كافة العقبات وقبول الطلبة بكليات الطب والصيدلة .

 التعليقات

 أخبار ذات صلة

[wysija_form id="1"]
Warning: Use of undefined constant sidebar - assumed 'sidebar' (this will throw an Error in a future version of PHP) in /home/elbyan/public_html/wp-content/themes/elbyan-html/sidebar.php on line 170

انت لاتستخدم دايناميك سايدبار

جميع الحقوق محفوظة لجريدة البيان 2015

عدد زوار الموقع: 33542310
تصميم وتطوير