الأحد الموافق 27 - سبتمبر - 2020م

ناقوس الخطر يدق بسبب ارتفاع منسوب مياه مصرف طلمبات حلق الجمل بالبحيرة

ناقوس الخطر يدق بسبب ارتفاع منسوب مياه مصرف طلمبات حلق الجمل بالبحيرة

جمعه نوفل

 

 

كارثة على وشك الحدث كما حدثت عام 2015 بمحافظة البحيرة وهي ارتفاع منسوب مياه مصرف طلمبات حلق الجمل الفاصل بين مراكز إدكو وأبو حمص والمحمودية بسبب الأمطار الغزيرة.

حذر أهالي قرية حلق الجمل بمركز إدكو أن ارتفاع منسوب المياه في أكبر مصارف محافظة البحيرة قد يهدد بغرق الأراضى الزراعية ويؤثر على مناطق متعددة من الكتل السكانية على ضفاف المصرف.

أشار مسعود احد الاهالي بمنطقة حلق الجمل أن منسوب المياه في مصرف العمومي الفاصل بين حدود المراكز بمحافظة البحيرة يرتفع “أسرع من المتوقع”، بآثار الأمطار الغزيرة.

وأضاف احد المواطنين بأن السبب الرئيسي غير سقوط الأمطار هو توقف محطة طلمبات الجمل عن العمل بسبب انقطاع الكهرباء عنها اليوم أكثر من 4 ساعات ومن المتوقع أن يواصل منسوب المياه في الارتفاع.

وقالت سعاد بنت قرية حلق الجمل بأنه يقع على مصرف العموم اكثر من 100الف فدان أرض زراعية غير مزارع الأسماك والتي مهدده الان بالغرق بسبب ارتفاع منسوب مياه مصرف العمومي.

وناشد الاهالي بتدخل المسؤولين على الفور لحل تلك المشكلة التي تعالت أصواتهم لوصولها لكل مسؤول صاحب ضمير حي يعمل من أجل راحة المواطن البحراوى قبل تفاقم الأزمة مثلما حدث بعام 2015 وغرقت نفس المناطق بسبب ارتفاع منسوب مياه مصرف العمومي نتيجة المياه الزائده من سقوط الأمطار.

 التعليقات

 أخبار ذات صلة

[wysija_form id="1"]
Warning: Use of undefined constant sidebar - assumed 'sidebar' (this will throw an Error in a future version of PHP) in /home/elbyan/public_html/wp-content/themes/elbyan-html/sidebar.php on line 170

انت لاتستخدم دايناميك سايدبار

جميع الحقوق محفوظة لجريدة البيان 2015

عدد زوار الموقع: 44183285
تصميم وتطوير