الأحد الموافق 17 - نوفمبر - 2019م

ناشط مصرى : زيارة البابا تواضروس الثاني للقدس المحتلة جريمة في حق القضية الفلسطينية والاقباط والعرب

ناشط مصرى : زيارة البابا تواضروس الثاني للقدس المحتلة جريمة في حق القضية الفلسطينية والاقباط والعرب

كتب :- وليدعبداللطيف

 

استنكر الكاتب والحقوقي جرجس بشرى الزيارة التي قام بها البابا تواضروس الثاني للقدس المحتلة بهدف حضور تشييع جثمان الانبا ابراهام مطران الكرسي الاورشليمي والشرق الادنى والمقرر لها السبت القادم .

 

 

خلال تصريحات صحفية ‘ بشرى يدلى ‘ :-

 

أن موقف الكنيسة القبطية الارثوذكسية الوطني واضح تجاه الكيان الصهيوني الغاشم المغتصب للاراضي الفلسطينية والذي يقتل بلا هوادة المدنيين العزل في فلسطين وغزة وينتهك حرمة المقدسات الدينية والإسلامية وسط صمت دولي فاضح ، مؤكدا أن البابا شنودة الثالث المتنيح دفع اثمانا باهظة بسبب اصراره على موقفه الرافض للتطبيع مع دولة إسرائيل المحتلة ودخل في مواجهات لا صعبة لا تحتمل مع السادات بسبب رفض لزيارة اسرائيل ، وانتصر في النهاية لانه كان مؤمنا بقضية إنسانية .

 

 كما اصدار البابا شنودة الثالث كتيبا عن “موقف المسيحية من إسرائيل ”  ، واوضح أن خطورة زيارة البابا تواضروس للقدس المحتلة تأتي انطلاقا من رمزيتها ودلالاتها حيث انه يمثل اكبر رمز ديني للكنيسة القبطية الارثوذكسية والكرسي المرقسي حول العالم كله ، وكان له ان ينيب غيره من الاساقفة الاجلاء للقيام بهذه الزيارة ، خاصة وأن إسرائيل هي التي دبرت وما زالت تدبر ثورات الربيع العربي بهدف اسقاط الدول العربية وجيوشها الوطنية وخاصة الجيش الوطني المصري .

 

وقال بشرى أن موقفه الوطني ثابت ولن يتغير تجاه اسرائيل ككيان محتل مغتصب ، وانه ايضا يؤكد على وطنية الكنيسة القبطية الارثوذكسية والمواقف الراسخة للبابا تواضروس في دعم الدولة المصرية والجيش والشرطة وثورة 30 يونيو ، إلا انه يرفض شكلا وموضوعا هذه الزيارة وفي هذا التوقيت الحرج الذي يرى البعض انه يضفي شرعية لدولة اسرائيل المحتلة .

 

جرجس بشرى يخرج عن صمته ويطالب البابا تواضرس :-

اعلنها صريحة من عمق القدس المحتلة رفضه التام لجرائم الاحتلال الإسرائيلي لفلسطين وان يدين بشدة في مؤتمر عاجل او بيان سريع جرائم دولة اسرائيل بحق الفلسطينيين العزل واستباحة المقدسات المسيحية والاسلامية ، وان يوضح في البيان او المؤتمر ان الكنيسة المصرية الوطنية ترفض التطبيع مع دولة إسرائيل الى ان تتخلى اسرائيل عن جرائمها بحق الفلسطينيين وتوقف مؤمراتها بحق العرب وجيوشهم الوطنية وان تعيد للاقباط حقهم في در السلطان ووقتها سيصفق له الجميع .

 

مؤكدا انه تحت اي حال من الاحوال لا مبرر على الاطلاق لهذه الزيارة في هذا التوقيت لان الحكمة تقتضى ذلك ، واوضح بشرى ان اسرائيل لو بادرت بالسلام مع العرب وتخلت عن احلامها الاستيطانية سنذهب جميعا مسلمين واقباط للقدس ، محذرا من تداعيات زيارة البابا تواضروس للقدس حاليا على الاقباط  .

 التعليقات

 أخبار ذات صلة

[wysija_form id="1"]
Warning: Use of undefined constant sidebar - assumed 'sidebar' (this will throw an Error in a future version of PHP) in /home/elbyan/public_html/wp-content/themes/elbyan-html/sidebar.php on line 170

انت لاتستخدم دايناميك سايدبار

جميع الحقوق محفوظة لجريدة البيان 2015

عدد زوار الموقع: 35702153
تصميم وتطوير