الجمعة الموافق 15 - نوفمبر - 2019م

ناشط مصرى : أطالب السيسي باستحداث وزارة لــ”الأزمات والطوارئ ” في مصر

ناشط مصرى : أطالب السيسي باستحداث وزارة لــ”الأزمات والطوارئ ” في مصر

كتب :-وليدعبداللطيف

 

طالب الحقوقي والكاتب جرجس بشرى الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي بضرورة البدء وبشكل جدي في استحداث وزارة جديدة لـ”الأزمات والطوارئ” في مصر .

 

مؤكدا أن الكواراث التي تتعرض لها مصر وكذلك الفساد يرجع إلى غياب إدارة الأزمات والطوارئ ، الامر الذي يكلف الحكومة المصرية مبالغ طائلة لمعالجة النتائج الناجمة عن هذه الكواراث قبل أن تعالج الاسباب المؤدية إليها وكيفية تلافي آثارها أو الحد من مخاطرها .

 

واوضح بشرى في تصريحات صحفيه، اليوم ، أن هذه الوزارة ستوفر على الدولة مليارات من المبالغ التي تضيع هباءً بسبب غياب الرؤية والفساد المستشري في إلحكومة .

 

كما طالب الرئيس بأن يكون لهذه الوزارة فروع في كافة محافظات مصر ينحصر دورها في دراسة الازمات التي تتعرض لها الدولة وسبل علاجها من المنبع والتنبؤ بالازمات التي ربما تطرأ مستقبلا واتخاذ الاجراءات اللازمة لتلافي حدوثها باقل تكلفة .

 

مضيفا انه يجب ان يكون هناك لجان لهذه الوزارة تتعلق بالامن والصحة والتعليم والري والزراعة والسياحة والامن القومي والاعلام والتجارة والصناعة ،… وغيرها على ان يكون هناك شخصيات مدربة ومؤهلة علميا بهذه اللجان .

 

وتابع “يمكن الاستعانة بموظفين من وزارة بها تكدس وظيفي في هذه الوزراة بعد تأهليهم وتدريبهم على اعلى مستوى ممكن ، واكد بشرى ان المشهد الراهن للحكومات المتعاقبة يؤكد على ان الحكومة تتاجر بالازمات في ظل غياب الرقابة وتمكن الفساد من مفاصل الدولة “.

 التعليقات

 أخبار ذات صلة

[wysija_form id="1"]
Warning: Use of undefined constant sidebar - assumed 'sidebar' (this will throw an Error in a future version of PHP) in /home/elbyan/public_html/wp-content/themes/elbyan-html/sidebar.php on line 170

انت لاتستخدم دايناميك سايدبار

جميع الحقوق محفوظة لجريدة البيان 2015

عدد زوار الموقع: 35650762
تصميم وتطوير