السبت الموافق 10 - أبريل - 2021م

نادي العاصمة علي صدارة الدوري الفرنسي برباعية في شباك ليون

نادي العاصمة علي صدارة الدوري الفرنسي برباعية في شباك ليون

 

كتب روماني برتي

انتزع نادي العاصمة صدارة جدول ترتيب الدوري الفرنسي، إثر فوزه الكبير على ليون بنتيجة 4 / 2 في المباراة التي جمعتهما مساء الأحد على ملعب “جروباما ستاديوم”، ضمن مواجهات الجولة الثلاثين من منافسات الدوري الفرنسي للموسم الحالي 2020-2021.
جاء هدف باريس سان جيرمان الأول عن طريق النجم الفرنسي كيليان مبابي في الدقيقة 15، ودانيلو بيريرا 32 من عمر المواجهة.
وأحرز كيليان مبابي الهدف الأول من كرة عرضية اصطدمت بالدفاعات قبل أن ترد أكثر من مرة لمهاجمي فريق باريس حتى جاءت للنجم الفرنسي الذي أودعها بيسراه في المرمى.
وواصل باريس سان جيرمان هجومه حتى وصل الى الهدف الثاني عن طريق دانيلو بيريرا في الدقيقة 32 من عمر المباراة.
واستحوذ باريس سان جيرمان بدرجة كبيرة على الكرة في الملعب، حتى وصل في الربع ساعة الأولى إلى الهدف الأول عن طريق النجم كيليان مبابي، وسط تكتل دفاعي كبير لفريق ليون.
وسجل كيليان مبابي نجم فريق باريس سان جيرمان، الهدف رقم 100 في مسيرته بالدوري الفرنسي لكرة القدم، بعدما سجل الرابع لصالح فريقه في مرمى ليون في الدقيقة 52 من عمر المواجهة.
وفي عمر 22 عامًا و91 يومًا، أصبح كيليان مبابي الليلة أصغر لاعب في تاريخ الدوري الفرنسي يصل إلى 100 هدف.
ونجح كيليان مبابي خلال 142 مباراة مع باريس سان جيرمان الفرنسي في إحراز 100 هدف و41 أسيست.
وبناء على طلبه خرج كيليان مبابي مصابا في الدقيقة 69، ليشارك بدلاً منه نيمار دا سيلفا، الذي عاد للظهور مجددا في الدوري الفرنسي، بعد الإصابة التي تعرض لها قبل أسابيع وغاب على أثرها عن مباراتي برشلونة في دوري أبطال أوروبا.
بهذه النتيجة وصل فريق باريس سان جيرمان إلى النقطة 63، جمعها من الفوز في 20 مباراة والتعادل في 3 لقاءات وخسارة 7 مواجهات، وسجل 63 هدفا وتلقى 19 فقط.
فيما واصل ليون التواجد في المركز الثالث بجدول ترتيب الدوري الفرنسي برصيد 60 نقطة جمعها من الفوز في 17 مباراة والتعادل في 9 وخسارة 4 لقاءات وسجل 57 هدفا وتلقى 26 هدفا.

 التعليقات

 أخبار ذات صلة

[wysija_form id="1"]

جميع الحقوق محفوظة لجريدة البيان 2015

عدد زوار الموقع: 49333950
تصميم وتطوير