الخميس الموافق 17 - أكتوبر - 2019م

نائب وزير الزراعة و محافظ دمياط : تتفقدان المزارع السمكية

نائب وزير الزراعة و محافظ دمياط : تتفقدان المزارع السمكية

 

كتبت / بوسي جاد الكريم

 

 

استكمالاً للزيارات الميدانية التي تقوم بها الدكتورة” منى محرز” نائب وزير الزراعة للثروة الحيوانية والسمكية والداجنة فقد قامت بالتوجه إلى محافظة دمياط ، حيث استقبلتها الدكتورة” منال عوض “محافظ دمياط وبحثا أوجه التعاون بين وزارة الزراعة واستصلاح الأراضي ومحافظة دمياط في قطاعات الثروة الحيوانية والسمكية والداجنة.

وقد شهد اللقاء … استعراض عدد من الخطوات العملية للدفع بمجالات الزراعة والثروة الحيوانية والسمكية والداجنة ومناقشة موقف برنامج تحصين الماشية على مستوى المحافظة ،بعدها قامتا بجولة تفقدية للمزارع السمكية بمحافظة دمياط للوقوف على آليات تطويرها واستخدام التكنولوجيا الحديثة في عمليات الاستزراع السمكي.

وقد قامتا خلال الزيارة بلقاء بعض أصحاب المزارع السمكية بالمحافظة للوقوف على مشكلاتهم والسبل المختلفة لتطوير أدوات الإنتاج ، مؤكدتان دعم الوزارة والمحافظة لتطوير بحيرة المنزلة ورفع كفاءتها كجزء من المشروع القومى للنهوض بها وإعادتها لسابق عهدها.

كما تفقدتا منفذ بيع الأسماك بأحد المزارع السمكية وأشادتا بتنوع الأصناف التى تنتجها المزارع مؤكدتين بذل كل الجهود لمضاعفة الإنتاج لتغطية السوق المحلى والتصدير إلى الخارج.

بعدها توجهتا إلى منطقة الخياطة – طريق عزبة البرج للوقوف على الأعمال الخاصة بفتحة قناة البط وهذا المشروع عبارة عن قناه تربط بين بحيرة المنزلة ونهر النيل المتصل بالبحر من ناحية قرية الخياطة بدمياط على طريق عزبة البرج بدمياط ، والهدف منه هو تجديد وتحسين جودة المياه بمناطق الرطمة وطبل والخياطة وشط جريبة ببحيرة المنزلة بدمياط لزيادة انتاجية المزارع السمكية وتحسين بيئة الانتاج السمكى وكذا زيادة الاسماك وتحسين بيئته بمناطق الصيد الحر عبارة عن حفر قناه مع تدبيشها بطول 700 م مع عمل عدد 2 سحارة اسفل طريق عزبة البرج لسريان المياه المالحة من والى البحيرة وكذا عمل 1 سحارة للمياه العزبة لمرور ترعة عزبة البرج اسفل سحارة المياة المالحة حيث تم الانتهاء من القناه بالكامل والسحارتين وجارى إعادة رصف طريق عزبة البرج مرة اخرى فوق السحارة ، ووجهت “محرز” بسرعة الانتهاء من الأعمال المتبقية خلال وقت وجيز ، كما وجهت بسرعة إنجاز الأعمال ببوغاز الصفارة لتحسين خواص البيئة المائية ببحيرة المنزلة.

وفي نهاية الزيارة التقت “محرز” العاملين بمنطقة دمياط للثروة السمكية بمقر عملهم بمبنى المنطقة بشطا، حيث استمعت إلى المشروعات الخاصة بالثروة السمكية ، وما تم رفعه من إحداثيات المزارع السمكية ، كما تم عرض المشاكل والمعوقات التي يواجهونها .

 التعليقات

 أخبار ذات صلة

[wysija_form id="1"]
Warning: Use of undefined constant sidebar - assumed 'sidebar' (this will throw an Error in a future version of PHP) in /home/elbyan/public_html/wp-content/themes/elbyan-html/sidebar.php on line 170

انت لاتستخدم دايناميك سايدبار

جميع الحقوق محفوظة لجريدة البيان 2015

عدد زوار الموقع: 34960671
تصميم وتطوير