الخميس الموافق 17 - أكتوبر - 2019م

نائب وزير الزراعة : استيراد نوع جديد من الماشية” كواجيو”

نائب وزير الزراعة : استيراد نوع جديد من الماشية” كواجيو”

كتبت / بوسي جاد الكريم

 

استقبلت الدكتورة “مني محرز “نائب وزير الزراعة للثروة الحيوانية والسمكية والداجنة مع ” انريكي” ريبيروEnrique Ribeiro) ) سفيراوروجواي في القاهرة لمناقشة النقاط التحضيرية لاجتماع رجال الاعمال الاوروجواي مع نظرائهم في مصر و المزمع عقده خلال الاسبوع المقبل.

و ذكرت “محرز ” انه سوف يتم مناقشة ملف استيراد الماشية مع وفد رجال الاعمال الاوروجواي و كذلك استيراد الكبد البقري و الامعاء و قطع اللحم المميز و عرض لنوع جديد من لحوم الابقار ” كواجيو” كما اكدت على ضرورة ان تكون العجول العشار من الانتاجية عالية اللحم و اللبن و كذلك معامل التحول الغذائي و انه سيتم ايضا مناقشة تصدير الموالح و منتجات زراعية اخرى الى الاوروجواي.

اشارت “محرز” الى عمق علاقات التعاون بين مصر و اوروجواي حيث تم توقيع برنامج تعاون ثقافي منذ عام 1959 و تم تجديده عام 1997 و ساري حتى الان و ان من خلال هذا التعاون تستقبل مصر متدربين من دولة اوروجواي للتدريب و اكتساب الخبرات الفنية بمصر و قد وعدت “محرز” بدراسة عرض “ريبيرو” عن ترحيب بلاده باستقبال متدربين من مصر للتدريب بأوروجواي.
و اتفق الطرفان على عمل مقترح تبادل في مجال التدريب على غرار اتفاقية محافظة الجيزة و محافظة فلوريدا.
و ذكر “سفير اوروجواي” ان وفد رجال الاعمال الاوروجواي سيكون على اتم الاستعداد لمناقشة كافة اوجه التبادل التجاري مع مصر .
كما اشار الى انه يريد اعتماد احدث مجزر “فلوريدا” بجانب المجازر المعتمدة للتصدير الى مصر .
وفي نهاية الاجتماع تم الاتفاق علي الاجراءات الخاصة بالاجتماع القادم مع وفد رجال الاعمال الاوروجواي .

 التعليقات

 أخبار ذات صلة

[wysija_form id="1"]
Warning: Use of undefined constant sidebar - assumed 'sidebar' (this will throw an Error in a future version of PHP) in /home/elbyan/public_html/wp-content/themes/elbyan-html/sidebar.php on line 170

انت لاتستخدم دايناميك سايدبار

جميع الحقوق محفوظة لجريدة البيان 2015

عدد زوار الموقع: 34960525
تصميم وتطوير