الثلاثاء الموافق 09 - مارس - 2021م

نائب وزير الخارجية الكويتي يؤكد احتياج المجتمع الدولي لتنظيم العمل الإنساني

نائب وزير الخارجية الكويتي يؤكد احتياج المجتمع الدولي لتنظيم العمل الإنساني

أكد نائب وزير الخارجية الكويتي خالد سليمان الجارالله أن “المجتمع الدولي بات في أمس الحاجة لتنظيم العمل الإنساني وتوفير المساعدات الإنسانية اللازمة للدول والشعوب التي تحتاج إلى مثل هذه المساعدات”.

وقال الجارالله في تصريحات اليوم الاثنين، على هامش حضوره الاجتماع السابع لمجموعة كبار المانحين لدعم الشعب السوري- إن الاجتماع يعد آلية فعالة لمتابعة تعهدات الدول في المؤتمرات السابقة للمانحين والتي تحتاج إلى متابعة.

وأضاف أنه “نظرا لكبر حجم تلك المساعدات واحتياجها إلى متابعة ستستمر هذه الاجتماعات مادامت هناك التزامات أعلنت والتزامات ستعلن مستقبلا” معربا عن شكره للدول التي ساهمت في تلك الاجتماعات، مشيرا إلى أن القمة الإنسانية المزمع عقدها بأسطنبول التركية في ال`23 من مايو الجاري تشكل فرصة للدول المشاركة لبحث آليات جديدة ووضع أسس وأفكار خلاقة للعمل الإنساني.

وحول التطورات الأخيرة في مدينة حلب السورية وعما إذا كانت هناك مبادرات كويتية لتقديم المساعدات لهؤلاء المنكوبين ذكر الجارالله “أن المساعدات الكويتية موجودة ومستمرة والبرامج الإغاثية موضوعة وهناك التزامات سابقة والتزامات مستقبلية والبرامج التي تلتزم بها الكويت لتقديم المساعدات للشعب السوري الشقيق مستمرة”.
وأضاف أن “المتابع للمفاوضات السورية في جنيف يجد أن هناك جهودا لتحريك عملية السلام والمفاوضات ووجود أكثر من وزير خارجية وجهود متواصلة في جنيف لتفعيلها والوصول إلى بلورة موقف وأفكار تسهم في الوصول إلى حل ووقف نزيف الدم السوري”.
وردا على سؤال حول الجهود الكويتية للوساطة بالإفراج عن المحتجزين القطريين في العراق أكد الجارالله أن “الجهود الكويتية مستمرة منذ بداية احتجازهم ولن نتوانى عن أي جهد يسهم في الإفراج عن الأشقاء القطريين وبذل المزيد من الجهد مع جميع الأطراف المعنية لإطلاق سراحهم” معربا عن الأمل في أن يتم ذلك “في القريب العاجل

 التعليقات

 أخبار ذات صلة

[wysija_form id="1"]
Warning: Use of undefined constant sidebar - assumed 'sidebar' (this will throw an Error in a future version of PHP) in /home/elbyan/public_html/wp-content/themes/elbyan-html/sidebar.php on line 170

انت لاتستخدم دايناميك سايدبار

جميع الحقوق محفوظة لجريدة البيان 2015

عدد زوار الموقع: 48558443
تصميم وتطوير