السبت الموافق 17 - أبريل - 2021م

نائب محافظ المنيا يتابع قرارات الغلق وإجراءات التطهير والتعقيم والنظافة العامة

نائب محافظ المنيا يتابع قرارات الغلق وإجراءات التطهير والتعقيم والنظافة العامة

كتب: محمود عشري

 

كلف اللواء أسامة القاضي، محافظ المنيا، نائبه الدكتور محمد محمود أبوزيد، بمتابعة تطبيق قرار إغلاق كافة المحال التجارية والحرفية، ابتداء من الساعة 5 مساء وحتى الساعة 6 صباحاً، ومتابعة أعمال النظافة والتطهير، وذلك في إطار المتابعة اليومية لتطبيق القرارات الصادرة من رئيس مجلس الوزراء ضمن حزمة الإجراءات التي اتخذتها الدولة لمجابهة فيروس كورونا المستجد. 

 

ووجه المحافظ رؤساء الوحدات المحلية بنطاق المحافظة بضرورة استغلال ساعات الحظر، والعمل على رفع مستوى النظافة ورفع التراكمات والمخلفات، والتطهير، ورفع كفاءة الإنارة بالشوارع الرئيسية والفرعية، وذلك في إطار الإجراءات الشاملة التي تقوم بها الدولة حفاظا على الصحة العامة للمواطنين وسلامتهم وتحسين البيئة المحيطة بهم.

 

وشدد المحافظ، علي جميع الأجهزة التنفيذية اتخاذ كافة الإجراءات القانونية حيال المخالفين، بهدف احكام الرقابة على أماكن التجمعات والأسواق وضرورة المتابعة الميدانية للحالة العامة في الشوارع، وذلك ضمن الإجراءات الوقائية والاحترازية لمواجهه فيروس كورونا المستجد.

 

ودعا المحافظ، جميع المواطنين بضرورة اتخاذ كافة الإجراءات الاحترازية والوقائية، والتي أعلنت عنها الحكومة سواء ممثلة في مركز معلومات مجلس الوزراء ووزارة الصحة المصرية أو منظمة الصحة العالمية.

 

وتابع نائب المحافظ، خلال الجولة الحملة الميكانيكية للنظافة والتطهير لمدينة المنيا، مؤكدا علي تضافر وتكثيف كافة الجهود من أجل دفع العمل بمنظومة النظافة العامة، مشيرا إلي انه تم إعداد خطة متكاملة لاستغلال ساعات حظر حركة المواطنين في توجيه حملات لرفع مستوى النظافة بمختلف قطاعات المحافظة وتوابعها. 

 

كما تابع نائب المحافظ غلق جميع المطاعم والمقاهي والكافيهات والكافتيريات بجميع شوارع وأحياء المدينة.

 

وفي لفتة إنسانية خلال الجوله تصادف وجود حالة أثناء متابعة الأوضاع في الشارع أثناء الحظر، للبحث عن احد الاماكن الطبية التي تتوفر به حضانة لطفله، وعلي الفور تواصل نائب المحافظ مع الدكتور أسامة بلبل، وكيل وزارة الصحة، ووجه بالتنسيق الفوري وتوفير حضانة للطفل حديث الولادة.

 

كما تصادف وجود حالة إنسانية ليس لها مأوي، فوجه نائب المحافظ، نائب رئيس مدينة المنيا، ورئيس الحي بسرعة توفير سكن من الأولي بالرعاية مع إعداد ملف خاص بالحالة لتوفير كل ما تتطلبه .

 التعليقات

 أخبار ذات صلة

[wysija_form id="1"]

جميع الحقوق محفوظة لجريدة البيان 2015

عدد زوار الموقع: 49511426
تصميم وتطوير