الأربعاء الموافق 20 - يناير - 2021م

نائب محافظ البحيرة ومفتى الجمهورية و رئيس جامعة الأزهر يشهدون حفل كلية اللغة العربية بإيتاي البارود.. صور

نائب محافظ البحيرة ومفتى الجمهورية و رئيس جامعة الأزهر يشهدون حفل كلية اللغة العربية بإيتاي البارود.. صور

البحيرة  هند فاروق

 

 

أكد اللواء هشام آمنة، محافظ البحيرة، على أهمية دور الجامعات الحكومية والأزهرية فى العمل على تخريج جيل متميز قادر على المنافسة على كافة المستويات الداخلية والخارجية، مشيرًا إلى ضرورة نشر ثقافة الجودة ووصولها إلى جميع أفراد الجامعة لتدعيم مسيرة الإصلاح والالتزام الأخلاقي بين أبناء الجامعة.

كما أكد المحافظ، على اعتزاز المحافظة بإبنها البار الدكتور شوقي علام، مفتي الديار المصرية، الذي يعد واحدًا من أهم الرموز الدينية التي تفخر بها مصر والعالم الإسلامي والذى نسترشد ونستهدى بآرائه الدينية والسياسية والتي تبرز وسطية وسماحة الدين الإسلامي والبعد عن التطرف والغلو.

جاء ذلك خلال قيام المحافظ، بتقديم التهنئة للكلية بمناسبة حصولها على اعتماد الجودة بحضور فضيلة الدكتور شوقى علام، مفتى الديار المصرية، والدكتور محمد المحرصاوى، رئيس جامعة الأزهر، حيث قام بإهدائهما درع المحافظة تقديرًا وتكريمًا لهما.

يذكر أن اللواء هشام آمنة، كان قد أناب، صباح اليوم، الدكتورة نهال بلبع، نائب المحافظ، لاستقبال مفتي الديار المصرية ورئيس جامعة الأزهر، بكليـة اللغة العربية بإيتاي البارود، وذلك لحضور حفل الكلية بمناسبة حصولها على الاعتماد من الهيئة القومية لضمان الجودة والاعتماد.

ورحبت الدكتورة نهال بلبع، بالحضور، ونقلت لهم تحيات اللواء هشام آمنة، وأشادت بدور الأزهر ورجال الدين في خدمة أبناء الوطن وتثقيفهم دينيًا وفكريًا واجتماعيًا، وكذا دور الجامعات وكافة المؤسسات الدينية والتعليمية فى رفع الوعي لدي الطلاب وتوسيع نطاق إدراكهم الفكرى حول سماحة ديننا الذي يدعو للتفاهم والسلام.

كما وجهت الشكر للدكتور أحمد الطيب، شيخ الأزهر، لما يقوم به الأزهر من دور مهم لنهضة المجتمع منذ إنشاؤه، مؤكدة على أن الاهتمام بالتعليم هو ضمن أولويات واهتمام الرئيس عبد الفتاح السيسي.

وأشارت نائب المحافظ، إلى إن احتفالية اليوم، تعد يومًا تاريخيًا، حيث أن الجامعة تضع في أهم أولوياتها ومسئولياتها اعتماد كلياتها، كمؤسسة تعليمية، والهدف ليس هو الحصول على الاعتماد ولكن أن ينعكس ذلك على العمل وتطبيق المفهوم الشامل للجودة والوصول لمعيار أداء نستطيع أن نقيس به أنفسنا.

وفى نهاية كلمتها، وجهت نائب المحافظ، الدعوة لطلاب الكلية للمشاركة فى ملتقى التوظيف المقام بمجمع دمنهور الثقافي لبناء مستقبلهم واتاحة فرص عمل وطلبتهم بأن يكون لهم دور مجتمعي بزيارة دور المسنين ودور الأيتام وتهنئة الأخوة الأقباط بأعيادهم لإرساء ترابط قوى الشعب المصري.

ومن جانبه، أثنى فضيلة مفتي الديار، على دور العلم لنهضة المجتمع ودور كلية اللغة العربية تحديدًا، وأكد على أهمية وضع استراتيجية محددة لمواكبة علوم الدين والتشريع للعصر وكذلك أهمية تطوير التعليم العالي، حيث أهتم العالم كله بجودة التعليم.

وأكد المفتي، على أن الدين الإسلامي هو أول من أهتم بالجودة وإتقان العمل، كما أشاد بالجهد المبذول والمتواصل من أعضاء هيئة التدريس بالكلية والإداريين للوصول إلى هذا الإنجاز والذي يأتي تحقيقًا لرسالة الجامعة ورؤيتها نحو التطوير، كما يأتي اعترافًا من الهيئة القومية لضمان الجودة بكفاءة البرامج العلمية التي تقدمها الكلية لطلابها وأنهم يستطيعون المنافسة محلياً وعربيًا وعالميًا في مجالات تخصصاتهم العلمية.

الجدير بالذكر أن كلية اللغة العربية بإيتاي البارود تعد الوحيدة بالإقليم المتخصصة بدراسة اللغة العربية، ولقد جرى إنشاؤها سنة 1402هـ – 1981م وهى تضم مركز للتدريب اللغوي لراغبي دراسة اللغة العربية من خارج الجامعة ومتحف لقسم التاريخ والحضارة ومسرح تعرض عليه أعمال مسرحية لتسهيل المناهج علي الطلاب، كما تحرص الجامعة على عقد دورات بعلوم الحاسب والتكنولوجيا لمواكبة العصر وتضم قسم للتعليم عن بعد حتى يتسنى للطالب أداء الإمتحان التجريبي من خلال الحاسب الآلي وتضم بوابة إلكترونية للربط بين الطالب والأستاذ وكذا تضم الجامعة 4 ملاعب ومركز لرعاية المواهب وشبكة إنترنت متاحة للجميع ووحدة لإدارة الأزمات وتحرص الجامعة على إقامة احتفالات لاستقبال الطلاب الجدد وللخريجين كما تحرص الجامعة على متابعة طلابها حيث تعمل على توفير فرص عمل لهم وعلى متابعة آدائهم داخل العمل، كما تحرص على تأسيس منظومة إلكترونية للإمتحانات تشمل آداء الامتحانات وتصحيحها.

وقام الدكتور شوقى علام، بإهداء درع دار الإفتاء، للواء هشام آمنة، وتسلمته نيابة عنه، الدكتورة نهال بلبع.

ثم قامت الدكتورة نهال بلبع، وفضيلة الدكتور شوقى علام، بتكريم وتسليم الدروع والشهادات، لطلبة الكلية ولكل من ساهم فى تحقيق هذا الإنجاز الكبير للكلية، تقديرًا للمجهودات المبذولة من قبل إدارة الكلية وأعضاء هيئة التدريس والهيئة المعاونة للحصول على الاعتماد.

شهد الحفل الدكتور أحمد سعد ناجي، عميد كلية اللغة العربية، والدكتور محمد أبو زيد الأمير، نائب رئيس جامعة الأزهر عن الوجه البحري، واللواء محمد شوقي بدر، السكرتير العام المساعد، وأعضاء مجلس النواب الدكتور عمر حمروش، وأشرف رحيم، ومحمد كجك، رئيس مدينة إيتاي البارود.

 

 التعليقات

 أخبار ذات صلة

[wysija_form id="1"]
Warning: Use of undefined constant sidebar - assumed 'sidebar' (this will throw an Error in a future version of PHP) in /home/elbyan/public_html/wp-content/themes/elbyan-html/sidebar.php on line 170

انت لاتستخدم دايناميك سايدبار

جميع الحقوق محفوظة لجريدة البيان 2015

عدد زوار الموقع: 47378857
تصميم وتطوير