السبت الموافق 04 - ديسمبر - 2021م

نائب محافظ الإسكندرية تشارك في احتفالية اليوم العالمي للمعاق تحت شعار “دمتم سندا”

نائب محافظ الإسكندرية تشارك في احتفالية اليوم العالمي للمعاق تحت شعار “دمتم سندا”

إيناس سعد

 

 

شاركت الدكتورة جاكلين عازر نائب محافظ الإسكندرية، اليوم، في احتفالية اليوم العالمي للمعاق ٢٠٢٠، تحت شعار “دمتم سندا” والتي نظمتها جمعية قرية الأمل للتنمية والتأهيل الاجتماعي للمعاقين بنادي اليخت، تحت رعاية وزارة التضامن الاجتماعى ومحافظة الإسكندرية والمجلس القومي لشئون الإعاقة، وذلك للاحتفاء بالأطفال المعاقين من دور الأيتام وغيرها من الجمعيات الأهلية.

 

 

وفي كلمتها؛ رحبت عازر بجميع الحضور معربة عن سعادتها في المشاركة في هذا الاحتفال الذي يمدنا بطاقة إيجابية.
ووجهت خالص الشكر والتقدير إلى جمعية قرية الأمل وجميع مؤسسات المجتمع المدني التي تعمل لصالح المعاقين وذوى القدرات الخاصة.
وأضافت أن ذوي الهمم لديهم قدرات تتفوق على كثير من الأصحاء، وأثبتوا أنهم بالفعل قادرون على التغلب على مشاكلهم وإعاقتهم، كما أنهم حققوا العديد من البطولات الرياضية وشاركوا في الكثير من الأنشطة الاجتماعية.

 

وأشارت أن الدولة بكافة مؤسساتها تضع أبناءها من ذوي القدرات الخاصة ومتحدي الإعاقة نصب أعينها، وتعمل على توفير جميع إحتياجاتهم ومتطلباتهم. وخاصة بعد إطلاق فخامة السيد الرئيس عام 2018 عامًا لذوي القدرات الخاصة.
وأكدت أن الإسكندرية تولي إهتماما كبيرا لذوى القدرات الخاصة، حيث أنها بدأت منذ عدة سنوات بالاهتمام بهم من خلال إطلاق عدة مبادرات وإجراءات لتوفير حياة أفضل لمتحدى الاعاقة وإشراكهم فى الحياة الطبيعية للمجتمع.

 التعليقات

 أخبار ذات صلة

[wysija_form id="1"]
إعلان بنك مصر

إعلان بنك مصر

جميع الحقوق محفوظة لجريدة البيان 2015

عدد زوار الموقع: 55712591
تصميم وتطوير