الخميس الموافق 13 - أغسطس - 2020م

نائب رئيس جامعة عين شمس يستعرض تجربة النجاح في التصنيفات الدولية

نائب رئيس جامعة عين شمس يستعرض تجربة النجاح في التصنيفات الدولية

عبدالعزيز محسن 

 

 

شهد الملتقى الأول للطلاب الوافدين بالجامعات المصرية و السودانية، لقاء الأستاذ الدكتور عبد الناصر سنجاب نائب رئيس جامعة عين شمس لشئون الدراسات العليا والبحوث والأستاذ الدكتور نظمي عبد الحميد نائب رئيس جامعة عين شمس لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة بعدد من رؤساء الجامعات و نواب رؤساء الجامعات السودانية، وذلك بمقر قصر الزعفران ، حيث بحث الجانبان سبل التعاون المشترك في مختلف المجالات البحثية و الأكاديمية.

 

كما استعرض أ. د. عبد الناصر سنجاب تجربة جامعة عين شمس في ملف التصنيف الدولي و كيف نجحت في تحقيق مراكز متقدمة بمختلف التصنيفات الدولية ، مشيراً إلى تأثير ذلك على جودة مستوى الخريجين وقدرتهم على المنافسة في سوق العمل.

 

و تناول سبل الاستفادة من مخرجات البحث العلمي في حل مختلف القضايا و المشكلات المجتمعية.

 

و طرح السادة رؤساء الجامعات السودانية ونوابهم عدد من التساؤلات حول إمكانية الربط الشبكي بين الجامعات بما يفتح مزيد من فرص التعاون الثنائي أو المتعدد ،مع إمكانية التؤامة في عدد من المجالات ذات الاهتمام المشترك.

 

كما بحث أ. د. عبد الناصر سنجاب أهم بنود الاتفاقيات التي تم توقيعها على هامش الملتقى ، مؤكداً فخره بهذا التعاون المشترك الذي يدعم أواصر العلاقات الممتدة الجذور بين شطري وادي النيل.

 

وعقب اللقاء أجرى وفد الجامعات السودانية يرافقه د. رشا كمال مدير الإدارة المركزية لشئون الطلاب الوافدين بوزارة التعليم العالي و البحث العلمي جولة تفقدية بكليتي الصيدلة و طب الأسنان ، وكان في استقبال الوفد أ. د. محمود عبد المجيد وكيل كلية الصيدلة لشئون التعليم و الطلاب و أ. د. رامي ماهر غالي وكيل كلية طب الأسنان لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة.

 

وأعرب الوفد عن تقديره لما شاهدوه من إمكانيات بحثية و علمية متقدمة وبخاصة مركز أبحاث اكتشاف الدواء بكلية الصيدلة ووحدة البحوث و التجارب الصيدلية المتقدمة ، وكذلك معمل تطبيقات الليزر و وحدة التركيبات و الحشوات الرقمية بكلية طب الأسنان.

 

 

 التعليقات

 أخبار ذات صلة

“الصحفيين” تتلقى ثلاث شكاوى في اليوم الأول لانتخابات مجلس الشيوخ في اليوم الأول لانتخابات مجلس الشيوخ تلقت غرفة العمليات بنقابة الصحفيين ثلاث شكاوى من أعضائها المشاركين في تغطية الانتخابات وذلك بمنعهم من التصوير داخل اللجان حيث تلقت الغرفة من زميلين بوكالة أنباء الشرق الأوسط في الشكوى الأولى من منعهما من التصوير بلجنة الليسيه بمصر الجديدة وهو نفس الأمر الذي جرى مع الزميل الثالث بوكالة أنباء الشرق الأوسط بمدرسة ابن سيناء بمصر الجديدة . وتلقت غرفة العمليات الشكوى الثالثة من زميلة بجريدة الدستور بمنعها من التصوير داخل لجنة هشام شتا بالهرم وقد تدخلت الغرفة لحل مشكلات الزملاء التي تم تجاوزها. كانت نقابة الصحفيين قد شكلت غرفة للعمليات برئاسة نقيب الصحفيين ضياء رشوان وعدد من أعضاء مجلس النقابة وهم حسين الزناتى ومحمود كامل وأيمن عبدالمجيد وعمرو بدر وذلك لمتابعة وتلقى وحل اية مشكلات تواجه الزملاء الذين يقومون بالتغطية الصحفية في العملية الانتخابية .

 12 أغسطس 2020 - 3:46م
[wysija_form id="1"]
Warning: Use of undefined constant sidebar - assumed 'sidebar' (this will throw an Error in a future version of PHP) in /home/elbyan/public_html/wp-content/themes/elbyan-html/sidebar.php on line 170

انت لاتستخدم دايناميك سايدبار

جميع الحقوق محفوظة لجريدة البيان 2015

عدد زوار الموقع: 42893963
تصميم وتطوير