الثلاثاء الموافق 15 - أكتوبر - 2019م

نائب رئيس جامعة طنطا مؤتمر الطاقة المتجددة يدعم الخطة الاستراتيجية في العلوم والابتكار 2030

نائب رئيس جامعة طنطا مؤتمر الطاقة المتجددة يدعم الخطة الاستراتيجية في العلوم والابتكار 2030

 سيد عبد الدايم – مصطفي النحراوى

 

 

أكد الدكتور مصطفى الشيخ نائب رئيس جامعة طنطا للدراسات العليا والبحوث في كلمته بالمؤتمر ان مؤتمر جامعة طنطا للطاقة المتجددة واستدامة المياه يأتي في اطار قرار الامم المتحدة بضرورة توافر البيئة الصالحة باستخدام الطاقة المتجددة، كما يتفق مع رؤية مصر للتنمية المستدامة 2030 في ايجاد الطاقة البديلة.
واشار نائب رئيس الجامعة الى ان اختيار مدينة السلام شرم الشيخ لعقد المؤتمر جاء لاتاحة الفرصة امام علماء الطاقة الاجانب المشاركين بالمؤتمر لزيارة المدينة الساحرة وذلك يكون له اثر في تنشيط السياحة من خلال المؤتمرات العلمية.
واشاد الدكتور مصطفى الشيخ بمشاركة عدد كبير من الخبراء الدوليين في الطاقة المتجددة واستدامة المياه بالمؤتمر من دول كبرى منها بلجيكا وامريكا واليابان والمانيا والصين والهند والعراق وليبيا.
واعلن نائب رئيس الجامعة انه تم توقيع اتفاقية تعاون على هامش المؤتمر بين جامعة طنطا وجامعتين في الصين واوكرانيا لتعزيز التعاون في البحث العلمي.
واضاف د.”الشيخ” أن المؤتمر يناقش أحدث المستجدات وابتكارات العلماء والباحثين لدعم ونشر المعرفة بالتقنيات المتكاملة والذكية في مجالات الطاقة المتجددة وإستدامة المياه وتحديد السبل الفاعلة لتصميم وإدارة تلك الموارد الرامية إلي تحقيق أهداف التنمية المستدامة ودعم رؤية الدولة وخطتها الإستراتيجية في العلوم والأبتكار 2030 ، وذلك في 9 محاور تضم تقنيات الطاقة المتجددة وأنظمة تخزين الطاقة ، والمواد الجديدة المرتبطة بتطبيقات الطاقة ، وادارة الموارد المائية لانتاج المحاصيل ، ومعالجة وتحلية المياه ، والاعلام وقضايا الطاقة والمياه ، والمخاطر البيئية الناتجة عن الاستخدامات العلاجية ، والجوانب الاقتصادية والتحديات القانونية ، والاتجاهات المستقبلية نحو الطاقة واستدامة مصادر المياه في ضوء الحفاظ علي المناخ ، وتقنيات الاستشعار عن بعد وتطبيقات نظم المعلومات الجغرافية.

 التعليقات

 أخبار ذات صلة

[wysija_form id="1"]
Warning: Use of undefined constant sidebar - assumed 'sidebar' (this will throw an Error in a future version of PHP) in /home/elbyan/public_html/wp-content/themes/elbyan-html/sidebar.php on line 170

انت لاتستخدم دايناميك سايدبار

جميع الحقوق محفوظة لجريدة البيان 2015

عدد زوار الموقع: 34909434
تصميم وتطوير