الثلاثاء الموافق 20 - أكتوبر - 2020م

نائب رئيس جامعة طنطا تمويل مشروع بحثى يرصد التسلسل الجينى لفيروس كورونا فى مصر

نائب رئيس جامعة طنطا تمويل مشروع بحثى يرصد التسلسل الجينى لفيروس كورونا فى مصر

مصطفى النحراوى _ سيد عبد الدايم

قام الدكتور كمال عكاشة، نائب رئيس جامعة طنطا لشئون الدراسات العليا والبحوث ، اليوم الأحد، بتوقيع عقد مشروع بحثي بالتمويل من صندوق البحوث بجامعة طنطا والمقدم من الدكتور محمد علي أحمد عيد، المدرس بقسم النبات والميكروبيولوجي، بعنوان “دراسات علي التعبير المتباين للسيتوكينات والترنسكريبتوم وmiRna”، بحضور الدكتور أحمد عبد العظيم السباعي، القائم بأعمال عميد كلية العلوم.

وأوضح الدكتور كمال عكاشة ، أن المشروع يرصد تتبع  تسلسل جينات فيروس كورونا فى مصر ، ويهدف إلى تثبيط تفشي فيروس كورونا، وهو ما يساعد في إكتشاف الوعي لعملية المناعة ومعرفة الجينات المشاركة في الإستجابة المناعية ضد كوفيد 19، وذلك من خلال فريق بحثي من كليتي العلوم والطب.

وأضاف ” عكاشة ” أن المشروعات البحثية الممولة من صندوق الجامعة تهدف إلى مساعدة أعضاء هيئة التدريس، والباحثين بالجامعة لتطوير برامج بحثية تتسق مع رؤية الجامعة ورسالتها وخطتها البحثية، ودعم الأنشطة البحثية بكليات الجامعة، والتوجة لعقد مشروعات بحثية بينية للارتقاء بمستوي البحث العلمي بالجامعة.

 

 التعليقات

 أخبار ذات صلة

[wysija_form id="1"]
Warning: Use of undefined constant sidebar - assumed 'sidebar' (this will throw an Error in a future version of PHP) in /home/elbyan/public_html/wp-content/themes/elbyan-html/sidebar.php on line 170

انت لاتستخدم دايناميك سايدبار

جميع الحقوق محفوظة لجريدة البيان 2015

عدد زوار الموقع: 44806634
تصميم وتطوير