الإثنين الموافق 18 - نوفمبر - 2019م

نائب رئيس جامعة أسوان يشارك في مؤتمر المنظمة العربية للتنمية الإدارية بعمان

نائب رئيس جامعة أسوان يشارك في مؤتمر المنظمة العربية للتنمية الإدارية بعمان

كتب _ عبدالعزيز محسن
شاركت جامعة أسوان في المؤتمر السنوي الثامن عشر الذي عقدته المنظمة العربية للتنمية الإدارية بجامعة الدول العربية مؤخرًا في مدينة مسقط بدولة عمان بعنوان “دور الحكومات العربية في تحقيق أهداف التنمية المستدامة 2030” وذلك بناء على توجيهات الدكتور أحمد غلاب رئيس جامعة أسوان.

من جانبه أكد الدكتور أحمد سيد خليل، نائب رئيس جامعة أسوان لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة أن المؤتمر تناول العديد من المحاور والموضوعات الهامة مثل التحول الرقمي في التنمية المستدامة وأهداف التنمية المستدامة في العالم العربي، والتحديات التي تواجه الحكومات العربية في إعداد الخطط القومية للتنمية، ودور هيئات مكافحة الفساد في تحقيق أهداف التنمية المستدامة 2030 .
وأشار أحمد سيد خليل الى أنه تقدم بورقة عمل خلال هذا المؤتمر حول دور الحكومات في التنمية المستدامة، وتضمنت الورقة عدة أساليب مقترحة لتحقيق التنمية المستدامة وعلى الحكومات مراعاتها والتى تتمثل فى رفع كفاءة القدرات المحلية لإدارة البيئة وتنمية مواردها الطبيعية، والحصول على المعرفة المتاحة لدى الدول الصناعية لضمان تفادي الأخطاء المتوقعة.

وتابع أنه بالإضافة لذلك تهدف إلى التأكيد على الاعتبارات البيئية فى خطط التنمية، وجمع المعلومات الدقيقة حول النظم البيئية المحلية وظروفها الجيولوجية والبيولوجية، وإشراك الجماهير في الرأي حول مشروعات التنمية وإعلامهم بآمالها ومخاطرها، مع الاهتمام بالبيئات الحرجة مثل الأراضي الجافة ومناطق البحيرات والمنخفضات الرطبة ومناطق التوسع الحضري وتشجيع ابتكار بدائل لندرة الموارد من أجل تحسين نوعية الحياة للجميع.

 التعليقات

 أخبار ذات صلة

[wysija_form id="1"]
Warning: Use of undefined constant sidebar - assumed 'sidebar' (this will throw an Error in a future version of PHP) in /home/elbyan/public_html/wp-content/themes/elbyan-html/sidebar.php on line 170

انت لاتستخدم دايناميك سايدبار

جميع الحقوق محفوظة لجريدة البيان 2015

عدد زوار الموقع: 35730831
تصميم وتطوير