السبت الموافق 15 - مايو - 2021م

نائب رئيس الوزراء العراقي يستقبل وفداً ممثلاً عن المكون التركماني لبحث إستحقاقات المكون وسعي الحكومة لإنصافه

نائب رئيس الوزراء العراقي يستقبل وفداً ممثلاً عن المكون التركماني لبحث إستحقاقات المكون وسعي الحكومة لإنصافه

 

العراق / بغداد / بثينة الناهي
إستقبل نائب رئيس مجلس الوزراء السيّد ” بهاء الأعرجي ” بمكتبه الرسمي ببغداد وفداً ممثلاً عن المكون التركماني يترأسه الشيخ ” محمد تقي المولى ” وبمعية عدد من الوزراء والنواب الممثلين للمكون التركماني .

وقدم الوفد الضيف شرحاً مفصلاً عن أوضاع المناطق التركمانية وحجم المواقف والتضحيات التي قدمها أبناء تلك المناطق ومدى الظلم والإجحاف و المحرومية الكبيرة التي أصابتهم ، فيما تمنى الوفد من الحكومة الإتحادية الإلتفات وإنصاف المكون التركماني بإعتباره القومية الثالثة في العراق ومتابعة البناء والإعمار في المناطق المحررة بعد أن تعرض أهالي المناطق التركمانية للتهجير والنزوح القسري على يد العصابات الإرهابية .

وقد طالب الوفد بالإسراع بإرجاع الأهالي إلى المناطق المحررة من قبل الحكومة حصراً وتشكيل هيئة أو مجلس تركماني لغرض متابعة أوضاعهم .

فيما أكد السيّد نائب رئيس الوزراء إن المكون التركماني أكبر من طائفة وقد واجه أبناء القومية التركمانية
التنظيمات الإرهابية بصورة بطولية قل نظيرها وكانوا من أوائل من تصدى للإرهاب الداعشي وأفشلوا بفعل هذا التصدي محاولات إبعادهم عن مدنهم ومناطقهم .

وأضاف السيّد الأعرجي إن الحكومة تتجه لتأسيس صندوق لأعمار المناطق المحررة ، فالمناطق التركمانية قد تأثرت كثيراً بفعل الإرهاب الداعشي ونحتاج بعد تحريرها للإتجاه نحو بنائها وإعمارها ، واعداً بتبني المطالب التركمانية من قبل الحكومة العراقية وبلورتها بما يخدم المصلحة العامة للبلاد .

 التعليقات

 أخبار ذات صلة

[wysija_form id="1"]

جميع الحقوق محفوظة لجريدة البيان 2015

عدد زوار الموقع: 50303177
تصميم وتطوير