الأربعاء الموافق 13 - نوفمبر - 2019م

نائب رئيس الأرجنتين: مصر احد اهم الدول المحورية بمنطقة الشرق الأوسط.. ونستفيد من تجاربها في علاج فيروس سي 

نائب رئيس الأرجنتين: مصر احد اهم الدول المحورية بمنطقة الشرق الأوسط.. ونستفيد من تجاربها في علاج فيروس سي 

كتبت_ شروق كمال

 

أشاد المهندس طارق قابيل وزير التجارة والصناعة المصري بالزيارة الناجحة لنائبة رئيس جمهورية الأرجنتين لمصر خلال شهر يوليو الماضى التي جاءت لتؤكد على حرص الأرجنتين على تطوير العلاقات الثنائية في شتى المجالات خاصة على الصعيدين التجاري والاقتصادي..

 

منوهاً إلى أن مصر والارجنتين تتشاركان في تنفيذ إصلاحات هيكلية في الاقتصاد الوطني تتضمن معالجة منظومة الدعم وتحقيق الانفتاح الاقتصادي وإصلاح النظام الضريبي وتحسين مناخ الأعمال وجذب الاستثمارات الخارجية بالاضافة الي تطوير البنية التحتية وخلق فرص العمل ومحاربة البطالة فضلاً عن جهود محاربة الفساد.

 

 أشار “قابيل” الى انه يوجد حاليا بالعاصمة بيونيس ايرس وفد من رجال الأعمال وكبار المسئولين بوزارة التجارة والصناعة لبحث تعزيز العلاقات المشتركة بين القطاع الخاص بالبلدين من خلال التعرف على فرص الاستثمار المتاحة فى الجانبين ودراسة اقامة شراكات استثمارية بين القطاع الخاص فى كل من مصر والأرجنتين.

 

ومن جانبها أكدت مارتا جابريلا ميتشيتى نائبة الرئيس الارجنتينى ان العلاقات المشتركة بين مصر والأرجنتين علاقات استراتيجية حيث تعد مصر احد اهم الدول المحورية بمنطقة الشرق الأوسط وافريقيا، مشيرةً إلى أن هذه العلاقات التاريخية تخلق فرصا ضخمة لتعزيز التعاون التجارى والاستثماري بين البلدين خاصة بعد انضمام مصر لاتفاقية الميركسور ودخولها حيز النفاذ .

 

وقالت أن الأرجنتين على استعداد تام للتعاون مع مصر فى مختلف المجالات لتعزيز العلاقات الإقتصادية وتسهيل زيادة الصادرات المصرية الى السوق الأرجنتينى ، مشيرة فى هذا الإطار إلى ضرورة تحويل كافة مبادرات الشراكة إلى مشروعات ملموسة تخدم منظومة النمو الاقتصادى فى البلدين..

 

ولفتت الى انه سيتم دراسة المقترح المصرى بشأن الصفقة المتكافأة من خلال المؤسسات الأرجنتينية المعنية خاصة وانها فكرة جيدة لاصلاح الخلل فى عجز الميزان التجارى بين البلدين فضلا عن توفير الدواء لمرضى التهاب الكبد الوبائى بدولة الأرجنتين بأسعار مناسبة.

 التعليقات

 أخبار ذات صلة

[wysija_form id="1"]
Warning: Use of undefined constant sidebar - assumed 'sidebar' (this will throw an Error in a future version of PHP) in /home/elbyan/public_html/wp-content/themes/elbyan-html/sidebar.php on line 170

انت لاتستخدم دايناميك سايدبار

جميع الحقوق محفوظة لجريدة البيان 2015

عدد زوار الموقع: 35597514
تصميم وتطوير