الإثنين الموافق 16 - ديسمبر - 2019م

«نائب برلماني»: قانونا الإرهاب والعقوبات يغني عن إعلان حالة الطوارئ

«نائب برلماني»: قانونا الإرهاب والعقوبات يغني عن إعلان حالة الطوارئ

كتب محمود عشري 

قال النائب طلعت خليل عضو مجلس النواب عن حزب المحافظين، إنه يرفض إعلان حالة الطوارئ في البلاد بسبب عدم وجود أي دوعي لإعلانها، فضلًا عن عدم وضوح أسباب إعلانها مجددًا.

وأضاف “خليل :«أن هناك قوانين موجودة لمواجهة الإرهاب الطارئ على البلاد»، لافتًا إلى أن نصوص قانون العقوبات وقانون الإرهاب يغني عن اللجوء إلي قوانين إستثنائية في الوضع الراهن للبلاد.

وأشار إلي أن إعلان حالة الطوارئ يؤثر سلبًا على عملية الإصلاح السياسي الذي تسعى له الأحزاب المصرية، مضيفًا أنه سيؤثر على حرية حركة الأحزاب سياسيًا وإعلاميًا.
وأوضح عضو مجلس النواب:«أن حالة الطوارئ ستقيض حرية التعبير عن الراي والفكر ، وذلك على المستوى الثقافي، مناشدًا الأغلبية من أعضاء مجلس النواب بأخذ سلبيات إعلان حالة الطوارئ في الاعتبار قبل الموافقة عليها.
يذكر أن حزب المحافظين كان قد أصدر بيانًا يرفض فيه فرض حالة الطوارئ، وأهاب من خلاله بنواب أحزاب الموالاة باعتبارهم المسيطرون على البرلمان أخذ كل هذه السلبيات في الاعتبار عند تصويتهم على القرار.

 التعليقات

 أخبار ذات صلة

[wysija_form id="1"]
Warning: Use of undefined constant sidebar - assumed 'sidebar' (this will throw an Error in a future version of PHP) in /home/elbyan/public_html/wp-content/themes/elbyan-html/sidebar.php on line 170

انت لاتستخدم دايناميك سايدبار

جميع الحقوق محفوظة لجريدة البيان 2015

عدد زوار الموقع: 36458322
تصميم وتطوير