الإثنين الموافق 15 - أغسطس - 2022م

نائب الوزير لشئون المعلمين يتفقد مدرسة بورسعيد الرسمية الدولية ١ “عوف حمادة”

نائب الوزير لشئون المعلمين يتفقد مدرسة بورسعيد الرسمية الدولية ١ “عوف حمادة”

محمد نوفل

تفقد الأستاذ الدكتور رضا حجازى نائب وزير التربية والتعليم لشئون المعلمين اليوم مدرسة بورسعيد الرسمية الدولية ١ “عوف حمادة” لبحث التوسع الإنشائى المستقبلى بالمدرسة لإستيعاب المرحلتين الإعدادية والثانوية.

جاء ذلك بحضور رجل الأعمال محمد عوف حمادة المتبرع بالمدرسة والدكتورة فاطمة الزهراء عز الدين مدير عام الإدارة العامة للمدارس الرسمية والمتميزة للغات والدولية بالوزارة والأستاذ أحمد والى وكيل المديرية والأستاذ محمد وهيب مدير المدرسة.

وقد ناقش الأستاذ الدكتور رضا حجازى المقترح المقدم من رجل الأعمال محمد عوف حمادة لإنشاء مبنى جديد يضم ١٨ فصلا بمرافقها لإستيعاب طلاب المدرسة الصاعدين للمرحلتين الإعدادية والثانوية على قطعة أرض بمساحة ٢٤٠٠ مترا مربعا.

وأكد نائب الوزير أن مدرسة بورسعيد الرسمية الدولية ١ هى إحدى المدارس الرسمية الدولية على مستوى الجمهورية وعددهم ٢٠ مدرسة لافتا إلى أن بورسعيد تحظى بوجود مدرسة دولية أخرى هى مدرسة بورسعيد الرسمية الدولية ٢ “عفت الوهيدى”.

وقال الدكتور رضا حجازى أن هذه الفئة الرسمية من المدارس تهدف لتنوع التعليم بمصاريف مخفضة عن مثيلتها من المدارس الخاصة للتخفيف عن كاهل المواطن المصرى وتضم معلمين أكفاء على أعلى مستوى من المهنية.

وصرح نائب الوزير أن التوسع الجديد فى مبانى المدرسة والذى يضم ١٨ فصلا متطورا سيستوعب ٤٥٠ طالبا وطالبة من أبناء المدرسة تمهيدا للوصول لإتمام شهادة الثانوية العامة الدولية ” IG ” للمناهج البريطانية.

وتفقد ” حجازى” والحضور قطعة الأرض المخصصة لإنشاء المبنى التوسعى الجديد مشيرا إلى أنه من المتوقع أن يتم إنشاؤه خلال عامين على أعلى مستوى من حيث الطراز المعمارى على أن يكون مجهزا بوسائل التعليم والترفيه الحديثة والذكية.

وعلى هامش الزيارة إلتقى نائب الوزير لشئون المعلمين بهيئة التدريس بالمدرسة و الطاقم الإدارى لها وإستمع لمقتراحاتهم كما ناقش معهم بعض الأمور الفنية والإدارية المتعلقة بلائحة المدرسة متمنيا لهم التوفيق والسداد.

 التعليقات

 أخبار ذات صلة

[wysija_form id="1"]
إعلان خدماتي

جميع الحقوق محفوظة لجريدة البيان 2015

عدد زوار الموقع: 63683939
تصميم وتطوير