الأحد الموافق 17 - نوفمبر - 2019م

نائب الزقازيق يؤكد: محافظ الشرقية يأمر بتشكيل لجنة لإنهاء أزمة “بيت الرعب” خلال 48 ساعة

نائب الزقازيق يؤكد: محافظ الشرقية يأمر بتشكيل لجنة لإنهاء أزمة “بيت الرعب” خلال 48 ساعة

خالد جزر

 

في استجابة سريعة لما نشرته “البيان” عن حالة متردية لمنزل مهجور آيل للسقوط.. تحت عنوان 《بالصور| “بيت الرعب”.. يمثل خطر علي حياة الأبرياء بعلم المسئولين في الشرقية》 وكانت الاستجابة السريعة للواء خالد سعيد محافظ الشرقية، بتكليف العميد حاتم السبع رئيس حي أول الزقازيق بالانتقال وفحص العقار تحت إشراف لجنة المنشآت الآيلة للسقوط، والعرض الفوري بمذكرة للعرض خلال 48 ساعة.

 

كان الدكتور العقيد خالد العراقي عضو مجلس النواب عن مدينة الزقازيق قد أستشعر خطرًا جسيمًا علي أهالي المنطقة التي يقع بها المنزل الآيل للسقوط، مما دفعه لتقديم طلب لمحافظ الشرقية وضح فيه مدي خطورة الوضع القائم، وما يمثله المنزل من خوف ورعب وفزع علي المارة وسكان الحي، وخاصا بعد تساقط أجزاء ضخمة عبارة عن كتل خرسانية كبيرة، وكادت أن تفتك بأحد أهالي المنطقة.

 

وسبق وأكد الأهالي ل “البيان”: تعرضهم لخطر دائم لوجود المنزل المهجور الكائن بحارة نشأت المتفرعة من شارع فاروق، في منتصف تقاطع شارع السيد علي حسانين الشرقي مع شارع التمرجي بالزقازيق، والمكون من ثلاث طوابق منذ فترة لانهيار منزل مجاور له أدي الي تصدعه وسقوط أجزاء من وجهته مع تحطم البلكونات، ومر علي هذا الحادث قرابة ال 10 سنوات، وعلي الرغم من إخلاء المنزل من السكان، وتسليمه للمالك علي أن تتم الإزالة حتي سطح الأرض، ولكن حتي الأن لم يتم إتباع أي إجراء قانوني حيال صاحب هذا العقار، وحدث سقوط أجزاء خرسانية ضخمة علي عدد من المواطنين أثناء سيرهم وكادت أن تحدث كارثة لولا تدخل العناية الإلهية وتم إبلاغ مجلس المدينة ولم يتخذ المسئولون أي إجراء نحوه.

 

حتي جاء قرار اللواء خالد سعيد محافظ الشرقية، الذي أثلج صدور الأهالي، بعد العرض الموفق لنائب مدينة الزقازيق الدكتور خالد العراقي.

 التعليقات

 أخبار ذات صلة

[wysija_form id="1"]
Warning: Use of undefined constant sidebar - assumed 'sidebar' (this will throw an Error in a future version of PHP) in /home/elbyan/public_html/wp-content/themes/elbyan-html/sidebar.php on line 170

انت لاتستخدم دايناميك سايدبار

جميع الحقوق محفوظة لجريدة البيان 2015

عدد زوار الموقع: 35711196
تصميم وتطوير