الخميس الموافق 13 - مايو - 2021م

نائب البحيرة يتقدم بطلب احاطه لوزيرة الصحة بشأن أزمة تكليف الصيادلة دفعتي 2019 و 2018

نائب البحيرة يتقدم بطلب احاطه لوزيرة الصحة بشأن أزمة تكليف الصيادلة دفعتي 2019 و 2018

 

جمعه نوفل

 

تقدم النائب محمد عبد الله زين الدين، عضو مجلس النواب، بطلب إحاطة إلى المستشار الدكتور حنفي جبالي، رئيس المجلس، موجه إلى الدكتورة ھالة زاید، وزیرة الصحة والسكان، بشأن أزمة تكلیف الصیادلة وحرمان نحو ١٨ ألف خريج من التكليف الحكومي.

وقال النائب فوجئ خريجوا دفعتى 2018 و 2019 بكليات الصيدلة، بعدم تكليفهم للعمل الحكومي هذا العام، بسبب الشروط الجديدة التي أتبعتها الوزارة، وفي مقدمتها الاختيار بناءا على مستوى التقدير الحاصل عليه كل خريج، حيث تم تكليف الحاصلين على تقدير امتياز وجيدا جدا فقط، الأمر الذي تسبب في تلقي نحو ١١ ألف خريج خطاب التكليف الحكومي من أصل نحو ٢٩ ألف، وبذلك تم حرمان ما يقرب من ١٨ ألف خريج كان ينتظر التكليف الحكومي.

وتسائل زين الدين: ما سبب تغيير شروط تكليف الصيادلة بشكل مفاجئ؟، ولماذا لم يتم عن الإعلان من قبل حتى ينتبه الطلاب قبل التحاقهم بكليات الصيدلة؟.

وأكد زين الدين، أن وزارة الصحة ليس لها الحق في تغيير شروط تكليف الصيادلة بشكل مفاجئ، قائلا: كان من الأفضل الإعلان عن تلك الشروط مع تحدد موعد لتطبيقها على خريجى كليات الصيدلة بعد خمس سنوات، بحيث يكون طالب الصيدلة على علم بتلك الشروط قبل الالتحاق بالكلية، ويكون متحملا لقراره.

وشدد عضو مجلس النواب، على ضرورة تفعيل مبدأ المساواه وتكافؤ الفرص بين خريجي كليات الصيدلة، في الدفعات السابقة ودفعتي 2018 و 2019 حيث كان تكليف الدفعات السابقة لجميع الخريجين دون تمييز
وطالب النائب محمد زين الدين، وزارة الصحة، بإعادة النظر في شروط تكليف الصيادلة، ووضع خطة زمنية لتنفيذ أي مقترحات جديدة، خصوصا وأن الشروط الجديدة تهدر حقوق الخريجين الذين التحقوا بكليات الصيدلة وفقا لنظام التكليف.

 التعليقات

 أخبار ذات صلة

[wysija_form id="1"]

جميع الحقوق محفوظة لجريدة البيان 2015

عدد زوار الموقع: 50233558
تصميم وتطوير