الأربعاء الموافق 27 - أكتوبر - 2021م

نائبة ناعية المشير طنطاوي: كان الضامن الأمين للتطور الديمقراطي في مصر بعد أحداث يناير 2011

نائبة ناعية المشير طنطاوي: كان الضامن الأمين للتطور الديمقراطي في مصر بعد أحداث يناير 2011

إيمان محمود 

 

 

نعت الدكتورة ياسمين أبوطالب، أمين سر لجنة التعليم بمجلس النواب، ببالغ الحزن والأسى المشير محمد حسين طنطاوي، القائد العام للقوات المسلحة الأسبق، الذي وافته المنية صباح أمس بعد صراع مع المرض.

وقالت «أبوطالب»، في تصريحات صحفية لها اليوم، إن المشير طنطاوي بطل عسكري من طراز خاص، خاض 4 حروب خاضتها مصر ضد إسرائيل، فكان أحد أبطال حرب 56، وشارك في حرب النكسة عام 1967، وبعدها في حرب الاستنزاف، كما كان أحد أبطال حرب أكتوبر المجيد 1973، فضلاً عن دوره التاريخي في قيادة مصر في فترة حالكة من الزمن حتى عبر بها إلى بر الأمان.

وتابعت: «إستطاع المشير طنطاوي بمنتهى الحكمة والقدرة والكفاءة أن يحافظ على سفينة الوطن من الغرق في الفترة التي واكبت أحداث 25 يناير، بعد أن تنحى الرئيس مبارك نتيجة للضغط والغضب الشعبي، وتكليف المجلس الأعلى للقوات المسلحة بإدارة شئون البلاد، وبموجب قيادته للمجلس العسكري أصبح الحاكم الفعلي لمصر، وممثلًا للجمهورية في الداخل والخارج».

وأكدت النائبة ياسمين أبوطالب، أن المشير حسين طنطاوي إستطاع في وقت قصير الحفاظ على هيبة ومكانة القوات المسلحة المصرية في العالم، وكان الضامن الأمين للتطور الديمقراطي في مصر، لما يتمتع به من ثقة كبيرة في الداخل والخارج، داعية الله أن يتغمده بواسع رحمته وأن يسكنه فسيح جناته وأن يلهم أسرته ومحبيه الصبر والسلوان.

 التعليقات

 أخبار ذات صلة

[wysija_form id="1"]
إعلان بنك مصر

إعلان بنك مصر

جميع الحقوق محفوظة لجريدة البيان 2015

عدد زوار الموقع: 54744317
تصميم وتطوير