السبت الموافق 04 - أبريل - 2020م

نائبة كويتية تطالب الحكومة بزيادة الضرائب والرسوم على الوافدين

نائبة كويتية تطالب الحكومة بزيادة الضرائب والرسوم على الوافدين

نائبة كويتية تطالب الحكومة بزيادة الضرائب والرسوم على الوافدين

 

 

 

 

 

 

 

إيمان البدوى

 

 

 

 

 

الكويت _ فى حوار صحفى أجرته  صفاء الهاشم  نائبة كويتية فى البرلمان الكويتى حملت الهاشم الحكومة المسؤولية عن بطالة 20 ألف كويتي، مؤكدة أن الشباب الكويتي لديه القدرة على العمل في كل المهن ولكن وفروا للشباب الآليات، مردفة “لا نحتاج كويتيين خلف مكاتب.. نبيهم في مواقع العمل”.

 

وذلك بعد ما أبرزته الإدارة العامة للإحصاء من بيانات بشأن أعداد القوة العاملة في البلاد من الكويتيين وغير الكويتيين، حيث أشارت بيانات الإحصاء إلى أن عدد العمالة الوافد يفوق (1.6) فيما عدد الكويتيين 352 ألفًا.

 

مما اعتبرته النائبة ناقوس خطر فيما اعتبرته تباطؤ من الحكومة حيث امشكلة قائمة منذ اربعة أعوام فيما أشارت  بيانات الإحصاء إلى أن عدد العمالة الوافد يفوق (1.6) فيما عدد الكويتيين 352 ألفًا.

وأكدت  النائبة الكويتية أن أحد حلول تعديل التركيبة السكانية، أن يتم فرض الرسوم والضرائب على الوافدين، مشددة على ضرورة فرض الرسوم ليس فقط على مستوى الخدمات الصحية، ولكن تطبيق فرضها على كافة الخدمات الأخرى لتشمل الكهرباء والماء والقيمة المضافة، كما طالبت بفرضها على الطرق، دون فرضها على المواطن الكويتي.

 

وطالبت النائبة الكويتية بتعديل الحد الأدنى للرواتب، مبينة أنه إذا تم رفع الحد الأدنى للرواتب وفرض ضريبة على الخدمات سنكف أيدي تجار الخدمات عن جلب العمالة الهامشية.

 التعليقات

 أخبار ذات صلة

[wysija_form id="1"]
Warning: Use of undefined constant sidebar - assumed 'sidebar' (this will throw an Error in a future version of PHP) in /home/elbyan/public_html/wp-content/themes/elbyan-html/sidebar.php on line 170

انت لاتستخدم دايناميك سايدبار

جميع الحقوق محفوظة لجريدة البيان 2015

عدد زوار الموقع: 39386136
تصميم وتطوير