الجمعة الموافق 25 - سبتمبر - 2020م

نائبة السفير الأمريكى بالقاهرة: الثقافة أحد محاور الشراكة القوية مع مصر

نائبة السفير الأمريكى بالقاهرة: الثقافة أحد محاور الشراكة القوية مع مصر

احمد حسن

أكدت نائبة رئيس البعثة الدبلوماسية الأمريكية بالقاهرة، دوروثى شيا، أن الثقافة أحد أهم المحاور التى ترتكز عليها الشراكة القوية والعميقة بين مصر والولايات المتحدة، وأشارت إلى عمق الروابط الثقافية التى تربط البلدين.

جاء ذلك فى تصريحات صحفية، اليوم الإثنين، عقب تفقدها جناح السفارة الأمريكية بمعرض القاهرة الدولى للكتاب.

وأكدت دوروثى، أن الجناح الأمريكى يضم أحدث الكتب والتى تتضمن مجموعة كبيرة ومتنوعة ضمن برنامج الكتاب العربى الأمريكى، والذى يقدم كتبا مترجمة من تأليف الكتاب والمفكرين فى عدد من المجالات المختلفة، الأدبية والعلمية والفلسفية والسياسية.

وقالت: إن الكتب تم اختيارها وفقا لمتطلبات السوق المصري، وأضافت أن هناك كتب عن بعض الشخصيات الأمريكية مثل مارتن لوثر كينج الذى يعتبره الأمريكيون مصدر فخر لهم، بالإضافة إلى كتب عن الثقافة الأمريكية والكثير من كتب الأطفال.

وأعربت شيا، عن سعادتها بإعادة افتتاح الجناح الأمريكى فى المعرض بعد أن ظل مغلق لعدة أيام بسبب الإغلاق الحكومى فى الولايات المتحدة.

وقالت: إن  قرار الإغلاق الذى شهدته الحكومة الفيدرالية الأمريكية، حال دون تواجدنا فى الأيام الأولى، لعدم وجود ميزانية بطبيعة الحال.

وأشارت، إلى أن قرار العودة لمعرض القاهرة للكتاب يرتبط بتطورات على الجانبين المصرى والأمريكي، لافتة، إلى حرص السفارة على أن تعكس صورة الولايات المتحدة والقيم الأمريكية من خلال الكتب المعروضة.

وأكدت، أن الدراسات أكدت تزايد الإقبال على الكتب فى مصر بشكل كبير.

وأوضحت، أن موظفين من السفارة متواجدون بالجناح حتى انتهاء المعرض للإجابة على أى تساؤلات للرواد.

وتبادلت دوروثى شيا،  الأحاديث مع عدد من طلاب المدارس والأطفال الذين يزورون المعرض، وإهدائهم  مجموعة من كتب الأطفال وطالبتهم بقراءة كتاب يوميا، مؤكدة أهمية تنمية القراءة لدى الأطفال لصقل مداركهم ومواهبهم وإبداعاتهم.

كان قرار إغلاق الحكومة الفيدرالية الأمريكية، قد تسبب فى عدم القيام بأى أنشطة ثقافية كانت أو سياسية، وعدم التواجد فى أى تظاهرة عامة، وذلك لحين اتخاذ بعض الإجراءات الخاصة بالموافقة.

 التعليقات

 أخبار ذات صلة

[wysija_form id="1"]
Warning: Use of undefined constant sidebar - assumed 'sidebar' (this will throw an Error in a future version of PHP) in /home/elbyan/public_html/wp-content/themes/elbyan-html/sidebar.php on line 170

انت لاتستخدم دايناميك سايدبار

جميع الحقوق محفوظة لجريدة البيان 2015

عدد زوار الموقع: 44116651
تصميم وتطوير