الأربعاء الموافق 25 - نوفمبر - 2020م

ميناء سفاجا البحرى يستقبل 398 عائدا من السعودية ونقلهم الحجر الصحى بالغردقة

ميناء سفاجا البحرى يستقبل 398 عائدا من السعودية ونقلهم الحجر الصحى بالغردقة

حسن حمدان

استقبل فجر اليوم رصيف ميناء سفاجا البحرى العبارة السريعة القاهرة وعلى متنها 398 راكبا من المصريين العالقين في ميناء ضبا بالسعودية بالإضافة إلى 25 من طاقم العبارة.

واكد الدكتور تامر مرعى وكيل وزارة الصحة بالبحرالأحمر أن فرق طبية من الحجر الصحى والطب الوقائى قامت بالتوقيع و الكشف الطبى على جميع الركاب فور وصولهم وإجراء التحاليل اللازمة والتأكد من عدم حملهم اي فيروسات معدية و تم نقلهم عبر أتوبيسات مخصصة لإقامة اسبوع تحت الحجر الصحي بالمدينة الجامعية لكلية التربية بالغردقة التابعة لجامعة جنوب الوادى كإجراء احترازي لمواجهة انتشار فيروس كورونا المستجد والإقامة بالمجان على نفقة محافظة البحر الأحمر.
يذكر أن الدكتور يوسف الغرباوى رئيس جامعة جنوب الوادى ، وجه بأجرت أعمال الصيانة البسيطة بالمدينة الجامعية التابعة لكلية التربية بالغردقة بعد خروج نحو 150 راكب وصلوا من السعودية واستقبلتهم المدينة الجامعية وانتهت فترة الحجر الصحي لهم الأسبوع الماضي.
وأوضح الغرباوي أن الجامعة أجرت تنسيقا مع مديرية الصحة بالبحر الأحمر لتوفير طاقم طبي لمتابعة المصريين القادمين خلال تواجدهم فترة الحجر الصحي، بالإضافة إلى تولي وزارة التضامن وبنك الطعام مسؤولية الإعاشة كاملة.
جاء ذلك استمراراً للجهود التي تبذلها الحكومة المصرية لعودة المواطنين المصريين العالقين في الخارج إلى مصر وذلك بعد توقف حركة الركاب بين الجانبين المصري والسعودي نظرا للإجراءات الاحترازية التي يتبعها الجانبين للوقاية من انتشار فيروس كورونا

 التعليقات

 أخبار ذات صلة

[wysija_form id="1"]
Warning: Use of undefined constant sidebar - assumed 'sidebar' (this will throw an Error in a future version of PHP) in /home/elbyan/public_html/wp-content/themes/elbyan-html/sidebar.php on line 170

انت لاتستخدم دايناميك سايدبار

جميع الحقوق محفوظة لجريدة البيان 2015

عدد زوار الموقع: 45863885
تصميم وتطوير