الجمعة الموافق 06 - ديسمبر - 2019م

ميناء دمياط يحقق تحديا و انتصارا جديدا بخروج السفينة CMA RIGOLITTO بغاطس بلغ 14.5 مترا

ميناء دمياط يحقق تحديا و انتصارا جديدا بخروج السفينة CMA RIGOLITTO بغاطس بلغ 14.5 مترا

 

كتب تامر الغباتى

غادرت في ساعة مبكرة من صباح اليوم السفينة CMA RIGOLITTO بغاطس بلغ 14.5 مترا ، و هو أكبر غاطس سفينة تتعامل معه الميناء .
صرح بذلك اللواء بحري / أيمن صالح رئيس هيئة الميناء موضحا أن إستقبال هذه السفينة بهذا الغاطس لم يتحقق في ميناء دمياط منذ إنشاؤه عام 1986، و يعد ذلك تحديا و نجاحا جديدا للميناء ، و يؤكد قدرة الميناء علي التعامل مع السفن العملاقة التي توالت علي الميناء بعد أن قامت إدارة الهيئة مؤخرا بتطهير و تعميق الممر الملاحي و حوض الدوران ، و هو التعميق الذي تم بإحترافية شديدة حققت أمانا للأجيال الجديدة من السفن . مؤكدا تفعيل الإعلان الملاحي رقم 3 لسنة 2016 الخاص بميناء دمياط بتعديل عمق الميناء إلي 16 مترا و زيادة غاطس الأمان الملاحي للسفن الي 14.5 مترا .
و كانت السفينة العملاقة الفرنسية الجنسية و التي يبلغ طولها 350 مترا و عرضها 43 مترا ، و حمولتها الكلية 107771 طن . قادمة من مالطا حيث قامت بتفريغ 402 حاوية و شحن 427 حاوية ، و غادرت متجهة إلي بيروت .
كما أضاف اللواء / صالح أن التطورات في سوق الملاحة العالمي بعد إفتتاح قناة السويس الجديدة و ظهور أجيال جديدة من السفن كانت مبررات قوية لضرورة تطوير الميناء ليتواكب مع هذه المستجدات حيث نخطط حاليا لمرحلة جديدة تهدف إلي تعميق الممر الملاحي و الوصول به إلي 18 مترا .

 التعليقات

 أخبار ذات صلة

[wysija_form id="1"]
Warning: Use of undefined constant sidebar - assumed 'sidebar' (this will throw an Error in a future version of PHP) in /home/elbyan/public_html/wp-content/themes/elbyan-html/sidebar.php on line 170

انت لاتستخدم دايناميك سايدبار

جميع الحقوق محفوظة لجريدة البيان 2015

عدد زوار الموقع: 36170948
تصميم وتطوير