الثلاثاء الموافق 25 - فبراير - 2020م

ميزة جديدة من “فيسبوك” لحماية حسابات مستخدميها

ميزة جديدة من “فيسبوك” لحماية حسابات مستخدميها

ميزة جديدة من “فيسبوك” لحماية  حسابات مستخدميها

 

عبدالعزيز محسن

 

 

بعد ازدياد حالات الاحتيال الإلكتروني وسرقة البيانات، قررت شركة “فيسبوك” حماية مستخدميها عبر ميزة جديدة أعلنت عنها مؤخرا.

وأشارت الشركة إلى أن ميزة “تنبيهات تسجيل الدخول” أو Login Notifications الجديدة صممت لترسل لمستخدمي موقعها إشعارات تنبههم في حال استخدام حساب “فيسبوك” للدخول إلى موقع تابع لجهة خارجية.

 

وتعرض الإشعارات التي يتسلمها المستخدم على البريد الإلكتروني أو تطبيق “فيسبوك” تفاصيل عن البيانات التي تمت مشاركتها مع الموقع الخارجي، مثل عنوان البريد الإلكتروني أو الصورة الشخصية.

 

وفي حال لم يرغب المستخدم بمشاركة تلك البيانات مع مواقع أو تطبيقات أخرى غير “فيسبوك” يتوجب عليه النقر على تعديل الإعدادات في البريد الإلكتروني لإزالة الإذن الممنوح للتطبيق ليصل إلى التفاصيل الخاصة.

 

ويرى الخبراء في “فيسبوك” أن هذه الميزة ورغم بساطتها ستنبه المستخدمين إلى العديد من المواقع أو التطبيقات التي قد تستغل بياناتهم الشخصية لأغراض تجارية، أو من الممكن أن تكون وسيلة يستطيع الهاكرز عبرها أن يخترقوا حسابات موقع التواصل الاجتماعي الأشهر في العالم.

 

 التعليقات

 أخبار ذات صلة

[wysija_form id="1"]
Warning: Use of undefined constant sidebar - assumed 'sidebar' (this will throw an Error in a future version of PHP) in /home/elbyan/public_html/wp-content/themes/elbyan-html/sidebar.php on line 170

انت لاتستخدم دايناميك سايدبار

جميع الحقوق محفوظة لجريدة البيان 2015

عدد زوار الموقع: 38315250
تصميم وتطوير