الأربعاء الموافق 25 - نوفمبر - 2020م

ميركل تهنيء بايدن وهاريس…وتؤكد الصداقة الألمانية الأمريكية كنز مشترك

ميركل تهنيء بايدن وهاريس…وتؤكد الصداقة الألمانية الأمريكية كنز مشترك

كتبت دعاء عز العرب

أسند الناخبات والناخبون في أمريكا مسئولية كبيرة لجو بايدن وكامالا هاريس في وقت يعج بالنزاعات. “يجب على الولايات المتحدة الأمريكية وألمانيا، بوصفها جزءاً من الاتحاد الأوروبي، أن تقفا معاً للتغلب على التحديات الكبيرة التي يتسم بها عصرنا”، هذا ما أكدت عليه المستشارة الألمانية أنجيلا ميركل في تصريح لها اليوم.

 

يجب على أمريكا وألمانيا أن تقفا جنباً إلى جنب في اختبار جائحة كورونا العصيب، وفي مكافحة الاحتباس الحراري وتبعاته العالمية وفي مكافحة الإرهاب، هذا بحسب ما أوضحت المستشارة الألمانية ميركل في بيانها حول الانتخابات الأمريكية.

 

كما عبرت ميركل أيضا عن يقينها من ضرورة أن يكرس الطرفان عملهما معاً من أجل اقتصاد عالمي مفتوح وتجارة حرة: “هذه هي أسس ازدهارنا على جانبي المحيط الأطلسي”.

 

ثمَّنت المستشارة الألمانية الصداقة الألمانية الأمريكية واصفة إياها بالكنز الكبير. وقالت ميركل: “يعيش كثير من الناس في البلدين في ظل علاقات الصداقة الألمانية الأمريكية.

 

يجب أن نعمل على ترسيخ هذه الصداقة ونواصل التقريب بين الأجيال الجديدة”. ألمانيا والولايات المتحدة حليفان في الناتو، وهما يشتركان في القيم الأساسية لكرامة الفرد والديمقراطية وسيادة القانون ويشتركان في المصالح.

 

كانت المستشارة الألمانية قد قامت قبل ذلك بتهنئة الرئيس المنتخب قائلةً: “أهنئ بحرارة جو بايدن على انتخابه رئيساً للولايات المتحدة الأمريكية”. جلب بايدن معه خبرة عقود من العمل في السياسة الداخلية والخارجية.

 

كما هنأت ميركل في الوقت نفسه نائبة الرئيس المنتخب كامالا هاريس. كانت المستشارة الألمانية قد وجّهت أولى تهانيها عن طريق المتحدث باسم الحكومة شتيفن زايبرت عبر حساب تويتر.

 

المستشارة الألمانية ميركل وجو بايدن يعرفان بعضهما البعض. فقد شغل بايدن منصب نائب رئيس الولايات المتحدة الأمريكية في الفترة من 2009 حتى 2017. تتذكر ميركل قائلة: “يطيب لي أن أتذكر اللقاءات والمحادثات الجيدة معه”. وأعربت عن تطلعها إلى التعرف على كامالا هاريس بما يلي: “بصفتها أول امرأة في هذا المنصب وابنة لاثنين من المهاجرين، فهي مصدر إلهام لكثير من الناس ومثال لإمكانات أمريكا”. أتمنى لكما التوفيق والنجاح والبركة.

 

ذكّرت المستشارة الألمانية أنجيلا ميركل في البداية بالذكرى الثلاثين للوحدة الألمانية. هو يوم لما كان ليتحقق لولا ثقة الأمريكان. أكدت ميركل أنها “سوف تظل دوماً ممتنة لذلك”.

 

كما أكدت المستشارة الألمانية قائلة: “نحن الالمان شهدنا وعايشنا على نحو مباشر الدور الذي تلعبه الولايات المتحدة الأميركية من أجل الحرية والديمقراطية في العالم”.

 

لقد شهدنا وعايشنا بشكل مباشر الأهمية الكبيرة للصداقة الألمانية الأمريكية والشراكة عبر الأطلسية بالنسبة لألمانيا وأوروبا والعالم.

 

وقالت ميركل: “نحن الألمان والأوروبيون نعلم أنه علينا فيما يتعلق بهذه الشراكة أن نتحمل المزيد من المسئولية في القرن الحادي والعشرين”. أمريكا هي أهم حليف لألمانيا وستظل كذلك. تطالب أمريكا عن حق ببذل جهود أكبر حتى تتمكن أوروبا من الاهتمام بأمنها. وأكدت المستشارة قائلة: “لقد بدأنا نحن الأوروبيون منذ فترة طويلة انتهاج هذا السبيل”.

 

ميركل تهنيء بايدن وهاريس...وتؤكد الصداقة الألمانية الأمريكية كنز مشترك

 التعليقات

 أخبار ذات صلة

[wysija_form id="1"]
Warning: Use of undefined constant sidebar - assumed 'sidebar' (this will throw an Error in a future version of PHP) in /home/elbyan/public_html/wp-content/themes/elbyan-html/sidebar.php on line 170

انت لاتستخدم دايناميك سايدبار

جميع الحقوق محفوظة لجريدة البيان 2015

عدد زوار الموقع: 45874329
تصميم وتطوير