الخميس الموافق 09 - فبراير - 2023م

مياه المنوفية : 113 نشاط توعوى بقرى حياة كريمة بمركز أشمون

مياه المنوفية : 113 نشاط توعوى بقرى حياة كريمة بمركز أشمون

محمد عنانى

اختتم فريق التوعية بشركة مياه الشرب والصرف الصحى بالمنوفية سلسلة أعمال التوعية بقرى حياة كريمة بمركز أشمون والتي استمرت فاعليتها أسبوعين وشملت تنفيذ 113 نشاطًا وفاعلية توعوية وثقافية بمدارس قرى ساقية أبوشعرة وسنتريس وسبك الأحد وشما وجريس وشنشور والقناطرين بالتعاون مع وزارة الثقافة لنشر رسائل ترشيد استهلاك المياه وانجازات الدولة فيما يتعلق بقطاع مياه الشرب والصرف الصحي .
وأوضح المهندس محمد نجيب صالح رئيس شركة مياه الشرب والصرف الصحى بالمنوفية أن الانشطة تنوعت بين تنفيذ ندوات تعريفيــة عن المبادرة الرئاسية «حيــاة كريمـــة» تناولت الإهتمام بترسيخ مفهوم ترشيــد الإستهلاك والحفاظ على مياه الشرب وشبكات الصرف الصحي والإستخدام الأمثل لها وعدم فتح مطابق الصرف الصحي وإلقاء مخلفات بها .

وأضاف، تم تنفيذ ورش لتعليــم السباكــة الخفيفــة لطلاب المراحل الإعداديــة لتحفيز الطلاب على إصلاح الأعطــال التي قد تطرأ بدورات الميــاه في المدارس وكذلك تم تنفيذ ألعاب تفاعليــة يشارك به الطفل من خلال استخدام كمية مياه محددة، ومسابقات أخرى في الرسم، والتلوين ولعبة السلم والثعبان وغيرها من الأنشطة.

وقال تطرق العمـل بالندوات حول «التغييرات المناخيــة» والتي تعتبر رد فعل لسوء إستخدام الموارد الطبيعيــة الموجودة ومهمتنا في الحفاظ على البيــئة والمياه والمساحات الخضراء للحفاظ على التوازن البيئي.

 التعليقات

 أخبار ذات صلة

[wysija_form id="1"]
إعلان خدماتي

جميع الحقوق محفوظة لجريدة البيان 2015

عدد زوار الموقع: 67596246
تصميم وتطوير